معلومات عن مدينة بيتسبرغ

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٠٨ ، ٣٠ مارس ٢٠١٧
معلومات عن مدينة بيتسبرغ

معلومات عن مدينة بيتسبرغ

هي إحدى المدن الأمريكية الواقعة غرب ولاية بنسلفانيا، وهي ثاني أكبر مدينة في هذه الولاية، فقد بلغ عدد سكانها 305.841، وذلك بحسب الإحصائية المتوفرة للعام 2013م، فيما تبلغ مساحتها 151كم²، وتُعتبر بيتسبرغ من أقدم المدن في الولايات المتحدة الأمريكية، كما يُحسب للمدينة مشاركتها في إحداث التقدم الصناعي للبلاد، لا سيما من خلال صناعة الصلب، كما تشتهر المدينة بوجود العديد من الجامعات فيها، بالإضافة إلى النشاط السياحي.


أهم الجامعات في بيتسبرغ

  • جامعة بيتسبرغ، وهي من أقدم الجامعات الأمريكية.
  • جامعة كارنيغي ميلون، وتصنف ضمن قائمة أفضل الجامعات الأمريكية في مجال العلوم والتقنيات.
  • جامعة دوكين.
  • جامعة لاروش.
  • جامعة روبرت موريس.
  • جامعة كارلو.
  • جامعة تشاتم.


أهم المعالم السياحيّة في بيتسبرغ

حديقة فيبس

حديقة فيبس هي حديقةٌ زجاجيةٌ تمّ إنشاؤها عام 1893م، وتضم الحديقة المميزة ثلاث عشرة غرفةً من الزجاج، وخلال المواسم المُتعددة تُقدم الحديقة فعاليات وأنشطة جديدة للسياح ومنها؛ النباتات اليابانية، والنباتات المعمرة، والحدائق المائية، وحديقة عجلة الألوان، والحديقة الحسيّة، حيثُ تُساهم رؤية ما بداخلها في راحة الأعصاب، والشعور بالاسترخاء.


متحف كارنيجي

متحف كارنيجي هو أقدم المتاحف الموجودة في المدينة، حيثُ يعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1896م، ويضم مجموعات كبيرة من صالات العرض التي تُحتوي اللوحات الانطباعية، وما بعد الانطباعية، كما تشمل الصالات على اللوحات الأمريكيّة والأوروبيّة على مدار مئتي عام، ناهيك عن الأعمال الفنية الأُخرى من المنحوتات، والزخارف، وفنون الهندسة المعماريّة، ويُعرف المتحف بأنه يُقدم أعمال فنانين كبار من أبرزهم الفنان الهولندي فان جوخ.


مركز كارنيجي للعلوم

يقع مركز كارنيجي للعلوم على الضفة الشماليّة لنهر ألغني، وهو مركز كبير يختص بالعلوم والتكنولوجيا، ويقدم ما يزيد عن مئتي جولةً تدريبةً على محتويات المعارض، وكيفية استخدام تقنيات العلوم والتكنولوجيا، مثل طُرق المعالجة الصناعيّة، واستخدام الطاقة.


حديقة حيوان بيتسبرغ

حديقة حيوان بيتسبرغ هي حديقةٌ كبيرةٌ، حيثُ تبلغ مساحتها سبعين فداناً، وتضم ستّة آلاف من الحيوانات، التي يعود موطنها الأصلي إلى غابات آسيا، ومناطق السافانا الإفريقية، والغابات الاستوائية أيضاً، وفيها حوض سمك يشمل ما يزيد عن أربعين نوع، منها: أسماك القرش، وطيور البطريق، وقناديل البحر، والراي اللساع، وثعبان البحر الكهربائي، كما توفر الحديقة أماكن للجلوس، إلى جانب المطاعم والمقاهي، وتجذب الحديقة العديد من الزوار، وهي من أكثر المناطق المناسبة للعائلات.


بيت الشلال

بيت الشلال هو منزلٌ تعود ملكيته إلى فرانك لويد رايت، وهو عبارةٌ عن هيكل من الحجر، والخرسانة، والزجاج بعدة مستويات، ويقع على شلال طبيعي، ويمكن التجول خلال أقل من ساعة في منطقة بيت الشلال، كما يستغرق البعض ساعتين في التعرف على ملامح المكان، كما يوفر البيت المُدهش في تصميمه جولةً للأطفال، ويمكن التمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حول المنزل.


منحدر دوكين

يمكن ركوب التلفريك في منطقة منحدر دوكين، والاستمتاع بإطلالة المدينة، والعديد من المعالم الجميلة من الأعلى، وذلك من خلال رحلة انطلاق التلفريك حتى جبل واشنطن.

144 مشاهدة