مكياج العيد بالخطوات

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٢ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٦
مكياج العيد بالخطوات

مكياج العيد

تهتم المرأة يوميّاً ودوماً بإطلالتها وتألقها، حيث تحرص على العناية باختيار ملابسها وتسريحة شعرها وصفاء بشرتها وكذلك مكياجها، ويعتبر المكياج من الأشياء الّتي لا تستغني عنها المرأة في إضافة المزيد من الجمال إلى مظهرها الشخصي خصوصاً في المناسبات الخاصّة والسعيدة.


من هذه المناسبات التي تتطلب عناية أكثر في وضع المكياج هو أيّام العيد، فمكياج العيد يجب أن يكون مميّزاً وجذاباً عند استقبال الضيوف، ويفضل أن يكون بسيطاً وطبيعياً بعيداً عن المبالغة والمكياج الصارخ، وسنتعرّف معاً على طريقة وضع مكياج العيد.


خطوات مكياج العيد

قبل البدء بوضع المكياج لا بدّ من الحرص على نظافة البشرة من خلال استخدام غسول الوجه أو المقشر، فالبشرة النظيفة تضيف إشراقاً وتألقاً للمكياج، والخطوات كالتالي:

  • اختاري كريم الأساس الذي يناسب لون بشرتك حتى تبدو طبيعيّة، ويفضل أن يكون لونه غامقاً بدرجة واحدة من لون البشرة، واختاري لون الكونسيلير الّذي يوضع حول العينين بدرجة أفتح من لون بشرتك، ثم خذي كمية بسيطة من كريم الأساس ووزعيه جيّداً على كامل الوجه، ثم استعملي البودرة لتثبيت كريم الأساس من خلال فرشاة المكياج الكبيرة.
  • بعد مكياج الوجه يأتي مكياج العيون، فاختاري ألوان ظلال العيون المناسبة ويفضل أن تكون تُرابية اللون، فأول خطوة هو أن تضعي الظل المناسب وهو لون البيج الفاتح على الجفن الثابت (السفلي) والمتحرّك (العلوي)، ثم ضعي آيشادو بني اللون على زوايا العينين ومديه لداخل الجفن العلوي قليلاً.
  • حددي رسمة العيون الّتي تناسبك من خلال قلم الكحلة أو الآي لاينر حتى تظهر عينيك كبيرتين، فارسمي الآيلاينر من زاوية العين الداخلية إلى نهاية الرموش في الجفن العلوي، وفي الجفن الثابت مدي الآيلنر إلى وسط الرموش، واستخدمي الماسكارا في تكثيف الرموش حتى تصبح بارزة وكثيفة.
  • ابتعدي عن تحديد الحواجب بالألوان الغامقة، فاختاري لوناً من درجات البنّي، وعند تحديدك للحواجب ارسمي الخطوط مع اتجاه نمو الشعر، ولا ترسمي المزيد من الخطوط الوهمية حول الحاجبين ففيه تصنُّع لافت للمظهر.
  • حددي شفاهكِ لتصبح واضحة أكثر من خلال قلم التخطيط المناسب، واختاري لون طلاء الشفاه المناسب، ثم ضعي ملمع الشفاه الشفاف (جلوس)، فهذا يضيف لمسة بريق طبيعية للشفاه.
  • في اللمسات الأخيرة لا تنسي وضع البلشر أو أحمر الخدود لإضافة رونق وحيويّة لوجهك فيصبح أكثر شباباً وتألقاً، واختاري اللون البرونزي الذي يناسب ألوان البشرة أو اللون البني النحاسي ولا تبالغي بوضع الكثير من البلشر حتى لا يفسد مكياج وجهك.