مميزات برج الجوزاء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٤ ، ٢٩ فبراير ٢٠١٦
مميزات برج الجوزاء

برج الجوزاء

يحتل برج الجوزاء المرتبة الثالثة بين الأبراج الفلكيّة، ويعتبر مواليد الفترة ما بين 21 مايو و21 يونيو من أصحاب هذا البرج، ويُصنّف من الأبراج الهوائيّة، ويعتبر عطارد الكوكب المؤثر فيه، وسنتعرف في هذا المقال على مميزات، وخصائص، وطبيعية أصحاب هذا البرج.


شخصيّة برج الجوزاء

  • ازدواجي الشخصيّة ولماح، وشديد الذكاء، ومرهف المشاعر، ويميل إلى الوحدة، ويستطيع الاندماج مع كافة الشخصيّات، كما أنه بشوش الوجه، وصدره رحب، وواسع الأفق، وشديد الحيرة، وكثير الانفعال، بالإضافة إلى أنه محبوب بين الناس.
  • نقاط قوّته: كثير الاطلاع، ويتقبل الرأي والرأي الآخر، ومتعاطف مع الآخرين، وسريع التأقلم.
  • نقاط ضعفه: متردد في الحب، وغير منظم، وانفعالي، بالإضافة إلى عدم التركيز.
  • مظاهر الشخصيّة: صغير الحجم، وعيناه ساحرتان، وحسن السلوك، ولين في التعامل، وأيضاً لماح.
  • الأمور التي يحبها صاحب برج الجوزاء: يفضل وسائل الأعلام المقروءة كالكتب والمجالات، ويفضل سماع الموسيقى المختلفة، وتبادل الأحاديث مع الناس، والخروج إلى أماكن مختلفة.
  • الأمور التي يكرها صاحب برج الجوزاء: ينزعج من تكرار الأمور والمواقف نفسها كل يوم، ولا يفضل أن يعيش بعيداً عن الناس، ويكره أن يعيش ضمن قيود فهو يحب العيش بحرية، ويفضّل أن يعيش في كل يوم أحداثاً جديدة.
  • الأماكن التي يفضل الجلوس فيها: يفضل الجلوس في المكتبات، والأماكن المليئة بالناس، وإجراء أحاديث مختلفة معهم.


رجل الجوزاء والعلاقات العاطفية

يمتاز بشخصيّته الجذابة، بحيث من الصعب مقاومته، و يفاجئك بتصرفاته، أما بالنسبة للحب فرجل الجوزاء من الصعب الإيقاع به، وذلك لأن فكرة الحب لا تعجبه بالعادة، ويتخذ قراراته عن طريق العقل وليس القلب، ويحب أن يعيش اللحظة حيث يستمتع بكل دقيقة يقضيها، ويكره أن يكرر الأمور نفسها بعلاقته مع المرأة، ويحب المرأة التي لا تتدخل في حياته، والتي تتمتع بالذكاء.


رجل الجوزاء والعمل

يعتبر من الأشخاص متعددي المواهب، حيث يستطيع تحمل مسؤولية أكثر من عمل في وقت واحد، ويمتاز بعلاقته الممتازة بالزملاء والأشخاص المحيطين به، ولديه ثقة عالية بنفسه، ويفضل أن يعيش أشياء مختلفة بالعمل، فتكرار الأمور نفسها يقلل من حماسه لأداء العمل، ويمتلك شخصية قيادية.


امرأة الجوزاء والعلاقات العاطفية

تمتاز أمراة الجوزاء بشخصيتها المزاجيّة والجذابة، بحيث تتغير في كل مرة تقابلها بها، ويقع الرجال في حبها من أول نظرة، ولا تفضل الرجل الذي لا يبوح بما داخله، والشخص غير المبتسم، والذي لا يفهم الأمور بسرعة، وتتأقلم مع الرجل الذي يفهمها ويقدرها.


امرأة الجوزاء والعمل

تفضل العمل الذي يجعلها تقوم بالتحدي، والاتصال مع الناس، والذي يجعلها تعيش أشياء جديدة في العمل، فهي تكره الروتين، وتمتاز بقدرتها على الإقناع، وأفضل عمل يكون مناسب لها هو الوسط الفني فهي تستمتع بالتعامل مع الكاميرات والمسارح.