مميزات برج العقرب

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٠٥ ، ١١ يوليو ٢٠٢٠
مميزات برج العقرب

برج العقرب

يولد أصحاب برج العقرب بين 23 من شهر تشرين الأول و21 من شهر تشرين الثاني، ويعد أحد الأبراج المائيّة، أما ترتيبه فهو الثامن في دائرة الأبراج الفلكيّة، ويتوافق مواليد هذا البرج بشكل كبير مع برجي الثور والسرطان، وأرقام الحظّ له هي: 8، 18،11، 22، ويحكمه كوكبا بلوتو والمرّيخ، ويتّصف عموماً مواليد برج العقرب بأنّهم شجعان للغاية، ويقدّرون الصداقة الحقيقية، كما أنهم عنيدين للغاية، ويتصفون بالغموض والتكتم، وهم يمتلكون تصورات واضحة حول العالم تجعلهم مستغنيين عن رأي أي شخص آخر، ويعتبر أصحاب هذا البرج الحب أهم شيء في الحياة وأولويتهم الكبرى لذا فهم يمتلكون الشغف الكبير نحوه، إلا أن هذه الصفات قد لا تنطبق على جميع مواليد العقرب.[١]


مميزات برج العقرب

يتميّز مواليد برج العقرب بالعديد من الخصال الجميلة التي تجعلهم مختلفين عن غيرهم، ومنها:[٢][٣]

الشجاعة

تعتبر الشجاعة من أبرز صفات مواليد العقرب، وتظهر هذه الشجاعة بشكل خاص مع أصدقائهم والأشخاص الذين يحبونهم، فدائماً ما يقفون معهم ويدافعون عنهم في أوقات الشدة بشجاعة وصلابة، فهم مستعدون تماماً لدخول غمار الخطر في سبيل إنقاذ من يحبونهم، بالإضافة إلى أنهم دوماً ما يبادرون لأخذ المهمات الصعبة على عاتقهم، وهذا لاعتقادهم بأنه لا يوجد من هو أجدر وأقوى منهم، فشخصية مواليد برج العقرب قائمة على قبول التحديات والنجاح فيها.


الوفاء

عندما يأخذ مواليد برج العقرب شيئاً ما على عاتقهم فإنهم يتحملون المسؤولية الكاملة لجميع تبعاته ولا يحاولون على الإطلاق التفلت أو التهرب من مسؤولياتهم ومن ضمن ذلك مسؤولية العلاقة التي يدخلون فيها، ولذلك فهم عادة ما يوفون جداً للشريك، ولا يفكرون بتركه على الإطلاق ولا يكذبون عليه أو يخدعونه أو يغشّونه مطلقاً وخاصةً إذا ما كان شخصاً جيداً، بل على العكس فهم يقدمون كل ما بوسعهم لإسعاده وإبقائه بجانبهم، ومع أن مواليد هذا البرج لا يثقون بالناس بسرعة، إلا أنهم عندما يحبون شخصاً ما ويثقون به يقدمون كل ما لديهم من أجله ويصممون على إنجاح العلاقة، فالعلاقات تعني لهم الكثير ولا يستطيعون التفريط بها بسهولة، ولهذا فإنّ الإخلاص عندهم يكون كبيراً.


الصدق

يكره مواليد برج العقرب الكذب كثيراً ويفقدون الثقة فوراً بالشخص الذي يكذب، فهم يحبون الوضوح والصراحة ولا يطيقون المجاملة الزائدة والنفاق، وهم مستعدون دائماً لقول الحقيقة مهما كانت قاسية أو صادمة للطرف المقابل، كما أنهم صادقون جداً مع أنفسهم ولا يختبئون تحت أي مظلة لأي هدف كان، بالإضافة إلى أنهم صادقون جداً مع الناس من حولهم.


الطموح والتصميم

يمتلك مواليد برج العقرب طموحاً كبيراً وأهدافاً كثيرة في الحياة، فهم يمتلكون طرقهم الخاصة في التفكير والوصول إلى هذه الأهداف وهو ما يشعل الطموح بداخلهم، بالإضافة إلى حبهم الكبير للتميز الذي يجعلهم يريدون التقدم على الدوام، كما أن مواليد برج العقرب لا يمتلكون حدوداً في حياتهم، فهم يعتقدون أنهم قادرون على فعل أي شيء ما داموا قادرين على التفكير به والتخطيط له بطريقتهم المميزة، كما أنهم لا يسمحون ولا يفتحون المجال لأي أحد أن يحبطهم أو أن يقول لهم بأن ما يريدون فعله مستحيل، بل هم لا يتقبلون أراء الناس من الأساس ويعتقدون أنهم في غنىً عنها وأنهم أفضل من دونها، وهم كذلك يعتبرون من أكثر الأشخاص تصميماً، فهم لا يكتفون بكونهم يحتفظون بأفكار استثنائية وكبيرة في عقولهم، بل أيضاً يضعون لها الخطط اللازمة التي تجعلها واقعاً ولا يستسلمون أبداً حتى يحققوها.


الذكاء

يتمتّع مواليد برج العقرب بالذكاء الشديد، فهم يمتلكون عالماً كاملاً من الأفكار بداخلهم، كما أن فهمهم للأمور من حولهم لا يكون سطحياً مطلقاً، بل هم يفهمون عمق الأشياء كلّها وهو ما يجعلهم من أذكى الناس، وهذا يساعدهم على أن يكونوا أشخاصاً مبدعين ومميزين للغاية، بالإضافة إلى أنهم لا ينتظرون من أحد أن يتبع خطاهم أو أن يؤيد أفكارهم على الإطلاق، بل فقط يفعلون ما يرونه مختلفاً وما سوف يحقق نجاحاً باهراً في حياتهم، لذا فهم من الأشخاص القادرون على تحقيق النجاحات الكبيرة، بالإضافة إلى أن مواليد هذا البرج لا يعتبرون من الأشخاص الذين يتمسكون بالأفكار القديمة أو بالمعتقدات السائدة، بل فقط يحملون الأفكار الذكية والفريدة، وهو ما يعينهم على ابتكار كل ما هو جديد.[٤]


الحدس القوي

يعد برج العقرب أحد الأبراج المائية، وعادةً ما تمتلك هذه الأبراج حدساً قوياً، لذا فإن مواليد برج العقرب لديهم القدرة على قراءة أفكار لناس ومعرفة ما يجول في خواطرهم، إلا أن هذا الأمر لا يمنعهم من أن يبقوا شكهم حيال الناس في مكانه حتى ولو لم يخبرهم حدسهم بأنهم أشخاص سيئون، وهاتان الصفتان مجتمعتين تعينهم على حماية أنفسهم من الألم الذي قد يسببه لهم الناس، فأصحاب هذا البرج يخافون كثيراً من التعرض للجرح أو الأذى وخاصة من الأشخاص الذين يثقون بهم، فهذا الأمر سوف يسبب لهم ألماً عاطفياً كبيراً، ولهذا فهم يجتنبون إعطاء الثقة لأي أحد بسرعة.[٤]


الفضول

يمتلك مواليد برج العقرب ذلك الفضول الذي يدفهم لتجربة الكثير من الأشياء والبحث والتعلم المستمر، فكلما زاد غموض الشيء وصعوبته والتحدي الذي يقدمه فإن مواليد العقرب يصبحون أكثر فضولاً وأكثر اهتماماً، وهذا الأمر يساعدهم في خوض الكثير من الأشياء التي يتركها الناس، وهو ما يقودهم إلى فعل أشياء غير تقليدية بل قد يصبحون أبطالاً بسبب هذه الصفة، إلا أن هذا قد يكون سلبياً في بعض الأحيان لمواليد العقرب إذا لم يعرفوا كيف يتوقفون أو إذا حاولوا الدخول في بعض الأشياء الخطرة والخاطئة.[٥]


المراجع

  1. "SCORPIO ZODIAC SIGN SCORPIO HOROSCOPE", www.astrology-zodiac-signs.com, Retrieved 9-6-2020. Edited.
  2. Carrie Cabral (4-1-2020), "The 10 Scorpio Personality Traits to Know"، blog.prepscholar.com, Retrieved 9-6-2020. Edited.
  3. Patricia Lantz C.Ht., "Scorpio Traits: Strengths and Weaknesses"، horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 9-6-2020. Edited.
  4. ^ أ ب "14 Reasons Why Scorpio Is The Most Powerful Sign Of The Zodiac", zodiacthing.com, Retrieved 10-7-2020. Edited.
  5. DEBBIE STAPLETON (14-5-2020), "SCORPIO SIGN DATES & TRAITS"، www.astrology.com, Retrieved 10-7-2020..