مواصفات رجل القوس

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٤٠ ، ٢٣ مارس ٢٠٢٠
مواصفات رجل القوس

برج القوس

برج القوس هو البرج التاسع في الترتيب من دائرة الأبراج، وهو أحد الأبراج النارية، ويتبع إلى كوكب المُشتري، وينتمي إليه الأشخاص الذين ولدوا بين 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر، ويُرمز إلى برج القوس بقوس النبال المُوجه نحو الأعلى، والمُستعد للاصطياد ولإطلاق سهامه، ويدل هذا على حرصه على اكتشاف آفاق جديدة، واستعداده الكامل للمغامرات والتجارب الجديدة، ومن نقاط قوته الذكاء، وقوة المُلاحظة، والإحساس العالي، ومن نقاط ضعفه الغضب، وسرعة الانفعال، وعدم التحكم في الأعصاب.[١][٢]


مواصفات رجل برج القوس العامة

يتمتع رجال برج القوس بالعديد من الصفات التي تُميز شخصيتهم عن باقي الرجال، ومن أبرز هذه الصفات ما يأتي:[٣]

  • النشاط: فرجل القوس رجل نشيط في عقله وفي جسده، يُحب تعلم المواضيع الجديدة حتّى إن كانت بعيدةً عن اهتماماته أو عن مجال عمله أو دراسته، ولديه الفضول في التعرف على مواضيع جديدة، ويحب أن يكون لديه معرفة ولو كانت بسيطة وسطحية في جميع مجالات الحياة، بالإضافة إلى أنّه نشيط جسدياً، حيث إنّه يقوم بإنجاز مهماته بأسرع وقت مُمكن على أكمل وجه، ويكره التأجيل والتسويف في العمل، ويُعدّ من الشخصيات القيادية التي تُحفز الآخرين على العمل، ويُقدم لهم التوجيهات والتعليمات اللازمة، ويُخرج أفضل ما عنده عندما يشعر بالتحدي.
  • شخصيته الفلسفية: يشتهر برج القوس بشخصيته الفلسفية، حيث إنّه يمتلك نظرةً فلسفيةً للأحداث من حوله، وله وجهات نظر تختلف عن الآخرين، ويحب أن يكون مُتميزاً عن الآخرين، ولديه القدرة على إبهار جميع من حوله عندما يبدأ بالحديث وإعطاء آرائه ومُقترحاته في أمر ما.
  • المرح: رجل القوس من الأشخاص الإيجابيين الذين ينظرون إلى الحياة بإشراق وحيوية، لذا كثيراً ما تجده يتعامل مع الآخرين بمرح وسعادة، وتجد أن حديثه مليء بالتفاؤل، ويحب رسم الابتسامة على وجه من حوله، ويشعر بالانزعاج إذا رأى العبوس والحزن على وجه أحد، ويسعى دائماً لتقديم المساعدة وإيجاد الحلول.
  • التفاؤل: هناك نوعان من التفاؤل، النوع الأول هو تفاؤل ممزوج بالتمني، أي أن الشخص يحلم بأمور يتمنى تحقيقها بينما يجلس ساكناً دون أيّ عمل يجعله أقرب لتحقيق أحلامه، وهذا هو النوع السلبي من التفاؤل، أمّا النوع الثاني هو التفاؤل المصحوب بالعمل الجاد والاجتهاد والسعي ليل نهار وبذل كلّ شيءٍ في سبيل أن يُحقق الشخص مُراده، وهذا هو رجل القوس، فهو رجل عملي بامتياز، يُحدّد أهدافه بوضوح ويضع خطته المُحكمة للوصول إلى مُبتغاه، ويبدأ بالعمل بكلّ عزيمة وإصرار.[٤]
  • الإيمان والثقة: يمتلك رجل القوس إيمان كامل بأنّ ما يطمح له سوف يحصل عليه، وأنّ أحلامه سوف تُصبح حقيقة في يوم من الأيام ، هذا الإيمان وهذه الثقة تمنحهم القوة والعزيمة للاستمرار والمُضي قُدماً، كما أنّ رجل القوس من الرجال الذين ما إن باشروا بالقيام بعمل ما فإنّهم يرون نتيجة عملهم أمام أعينهم قبل الانتهاء منه دون أن يكون لديهم أدنى شك في قدرتهم على القيام به، ودون وجود لهاجس الخوف من الفشل الذي قد يصيب البعض عند قيامهم بعمل ما.


رجل برج القوس في العمل

يرغب رجل القوس بوظيفة تتناسب مع شخصيته وصفاته، وربما يرفض عدّة وظائف وعروض قد يحصل عليها في سبيل بحثه عن الوظيفة المناسبة، فهو يرغب بوظيفة تدعم شغفه ونشاطه، بالإضافة إلى ميله للوظائف التي تحتاج الجرأة في اتخاذ القرارات، فإذا وجد وظيفة أحلامه التي تتماشى مع شخصيته وإمكانياته فإنّه بلا شك سيكون الأكثر تميزاً وإبداعاً في مكان عمله، كما أنّه لن يوفر شيئاً من طاقاته ومعرفته، وسوف يضع كلّ مجهوداته كي يُنجز مهماته وواجباته على أكمل وجه.[٥]


رجل برج القوس في الحب

يمتاز رجل القوس بعاطفته الجياشة ومشاعره المُشتعلة، وقد لا يظهر هذا عليه كونه من الأشخاص العمليين والشغوفين بالعمل إلّا أنّه شخصية عاطفية بامتياز، وتظهر هذه الشخصية وهذه الصفات حين يجد شريكة حياته التي لن يتردد في أن يُعطيها كلّ مشاعره وعاطفته وحنانه، ولن يفكر سوى في الأشياء التي يتوجب عليه فعلها كي يُبقيها سعيدة معه، ونظراً لشخصيته العملية فإنّه يُحب المرأة الشغوفة العملية والمُتعلمة التي تعتمد على ذاتها ويحترم ذكاءها وكيانها، ويتفهم بكلّ صدر رحب أن لها كينونتها وخصوصيتها، وأن لديها أهدافها الخاصة التي تسعى أن تُحققها، ويُقدم لها كلّ ما تحتاجه من دعم في سبيل وصولها إلى مُبتغاها، ويفخر بها أمام الجميع حين حصولها على شهادة ما أو حين تحقيقها إنجاز معين.[٦]


رجل برج القوس في الصداقة

إنّ من أبرز صفات رجل القوس هي صراحته الشديدة، ممّا يدفع الكثير من الأشخاص إلى أن يكونوا أصدقاء لرجل القوس، في الجهة المقابلة قد ينزعج بعض الأشخاص الذين يُعانون من الحساسية من صراحته، ويعتبرون أنّ صراحته مُبالغ بها وتجرح مشاعرهم، إلى جانب أنّه يُدرك تماماً معنى الصداقة الحقيقية، ولا يتوانى في مساعدة أصدقائه حين يحتاجونه، ويستمع إلى مشاكلهم ويحاول أن يقدم الحلول لهم، لكن على الجهة المُقابلة فإنّه ينتظر منهم أن يُعاملوه بالمثل وأن يجدهم بجانبه حين يحتاجهم، ولن يتردد في قطع علاقته بأيّ شخص يشعر بأنّه يستغله أو أنّه يستغل علاقته معه لتحقيق أهداف خاصة تنفعه وحده.[٦]


عيوب رجل برج القوس

لكل إنسان عيوب ومميزات في شخصيته، ولرجال برج القوس بعض العيوب، ومنها ما يأتي:[٧]

  • التفكير الزائد: يُفكر رجل القوس بطريقة مُفرطة وزائدة عن الحد اللازم، إذ إنّه لا يعطي المواقف قدرها من التفكير، وقد يفرط بالتفكير بأمور ومواقف لا تحتاج كلّ هذا المجهود، وربما يصل إلى نتائج بعيدة كلّ البعد عن الحقيقة والواقع، ممّا قد يُسبّب له بعض المشاكل.
  • الانتقام: عندما يتعرض رجل القوس إلى الخذلان أو الخيانة، فإنّه لا يتردد في الردّ بأقصى الطرق دون رحمة أو رأفة، وقد يكون الانتقام مبالغاً به في بعض الأحيان.
  • التسرع: يُعدّ التسرع من طبيعة رجل القوس التي لا يمكن إنكارها أو التغاضي عنها، ممّا يُسبّب له الكثير من المواقف المحرجة على مختلف الأصعدة، وذلك نتيجةَ تسرعه في الحكم على الأمور وتسرعه في إطلاق الأحكام.
  • النرجسية: قد ينظر رجل القوس إلى الآخرين بنظرة تحتوي نوعاً من النرجسية، ممّا قد يجعل الكثير يتجنبون الكلام معه أو العمل في نفس الفريق.


المراجع

  1. Gianna Fazzini (12-3-2018), "Everything You Need To Know About Each Of The 12 Zodiac Personalities"، www.thoughtcatalog.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  2. "Sagittarius Zodiac Sign Traits", www.tarot.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  3. Jacqueline Dautaj, "Sagittarius Men Traits"، www.horoscopes.lovetoknow.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  4. Imelda Green, "6 Positive Traits of the Sagittarius Male Personality"، www.trustedpsychicmediums.com, Retrieved 21-3-2020. Edited.
  5. "SAGITTARIUS MAN: LOVE, PERSONALITY TRAITS & MORE"، www.astrology.com، 17-1-2018، Retrieved 21-3-2020. Edited.
  6. ^ أ ب "The Sagittarius Man"، www.cafeastrology.com، Retrieved 21-3-2020. Edited.
  7. Emily Van Devender (26-12-2019)، "The Negative Personality Traits Of The Sagittarius Zodiac Sign, According To Astrology"، www.yourtango.com، Retrieved 21-3-2020. Edited.