وصفات تخسيس البطن والخصر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٥:٠١ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٦
وصفات تخسيس البطن والخصر

دهون البطن والخصر

دهون الخصر والبطن من مشاكل الوزن الزائد التي تعاني منها العديد من النساء، وهذه المشكلة ناجمة عن الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بكميّات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون، ومن المعروف أنّ الدهون تتراكم بدرجة كبيرة في هاتين المنطقتين، وبدرجات قليلة ومتفاوتة في باقي أنحاء الجسم، وخلال هذا المقال سنعرض بعض الطرق التي تساعد المرأة على التخلص من الدهون المتراكمة حول الخصر والبطن.


وصفات تخسيس البطن والخصر

وصفات تخسيس البطن

  • وصفة الميرمية: تغلى ملعقة صغيرة من كل من الميريمة وإكليل الجبل والبابونج في ثلاث كؤوس من الماء، ويشرب من هذا المغلي ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الطعام، مع الحرص على أن تكون أول جرعة في الصباح على الريق.
من الجدير بالذكر أن هذا المغلي يعمل على سد القابلية على تناول الطعام، ويرفع مستوى الإحساس بالشبع بسرعة، ويمكن استبدال الميرمية بالزعتر، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفة يفضل تناولها دون سكر.
  • وصفة قشر الرمان: تخلط كمية من مطحون قشر الرمان الجاف مع كميّة مناسبة من العسل، بحيث تصبح العجينة متماسكة وذات قوام جيّد، ثم تشكّل كرات صغيرة من العجينة بحجم حبة البندول، ثم تخزن الحبوب في الفريزر، وتؤخذ حبة من الخلطة في آخر ثلاثة أيام من الدورة الشهرية، أو في العشرين يوماً الأخيرة من مرحلة النفاس، والجدير بالذكر أن هذه الطريقة تساعد النساء على تنظيف المعدة والتخلص من آلام المعدة، بجانب خسارة دهون البطن.
  • وصفة الليمون: وتحضر هذه الوصفة بنقع نصف حبة ليمون، وملعقة صغيرة من الشاي العادي أو الشاي الأخضر، في كأس من الماء الدافئ، ويترك المنقوع طوال الليل ويشرب في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار بشكل مباشر.


وصفات تخسيس الخصر

  • وصفة الشمر: تقطع كميّة من الشمر وتغلى في لتر من الماء، ثم يضاف عصير ليمونتين إلى المغلي، ثم توضع المكوّنات في الخلاط وتخلط بشكل جيّد، ثم تضاف ملعقة كبيرة من كل من بذور الكمون والقرفة، إلى الخليط وتخلط المكوّنات بشكل جيد، ثم يضاف للخليط أي نوع عصير المرغوب به، كعصير البرتقال أو التفاح.
  • وصفة الزنجبيل: تخلط كميّات متساوية من كل من الفجل والزنجبيل باستخدام خلاط كهربائي، ثم تضاف ملعقة من كل من القرفة والعسل، وتخلط المكونات بشكل جيد وحتى يصبح الخليط متجانساً، وتؤخذ من هذا الخليط ملعقة صغيرة مرتين على مدار اليوم، قبل ممارسة التمارين الرياضية أو قبل تناول الطعام، ولمدة ثلاثة أيام.