وصفات تخسيس الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٠ ، ١٠ فبراير ٢٠١٦
وصفات تخسيس الكرش

تخسيس الكرش

تنتشر الوصفات المخصصة لتخسيس الكرش وتقليل حجم الدهون المتراكمة على البطن، ولكن يغيب عن أذهان الكثيرين أنّ تلك الحالة ما هي إلا انعكاس لزيادة الوزن الناتجة عن العادات الغذائيّة السيئة والابتعاد عن المجهود العضليّ والتمارين الرياضيّة، لذا فإن أغلب الوصفات رغم فائدتها الحقيقية لا تؤتي ثمارها بسبب إهمال الالتزام بنظام غذائيّ صحي وممارسة الرياضة بصورة يوميّة، إن أي محاولة لتخسيس الكرش عن طريق اتباع الوصفات الطبيعية يجب أن يصاحبها اتباع عادة يوميّة جديدة، سواء في الغذاء أم في نمط النوم والاستيقاظ أو نوع الرياضة التي يُنصح أن تكون السباحة أو الركض أو ركوب الدراجات، أو المشي في حالات وجود مشاكل صحيّة.


وصفات تخسيس الكرش

الخلطات

تعتمد خلطات تخسيس الكرش على مزج نوعين أو أكثر من الأعشاب الطبيعيّة التي تتميز بقدرتها على حرق كميّة كبيرة من السعرات الحرارية، ومن أفضل تلك الخلطات اخترنا:

  • خلطة إكليل الجبل والبابونج والزعتر: ويمكن إضافة الميرمية، حيث تؤخذ ملعقة صغيرة من كل عشبة ويُغلى المزيج في ثلاثة أكواب من الماء، ثم يترك ليصفى ويشرب على ثلاث مرات خلال اليوم، الأولى قبل الإفطار على الريق، والثانية قبل الغداء بنصف ساعة والثالثة بعد تناول وجبة عشاء خفيفة بساعة، مع مراعاة عدم إضافة السكر.
  • الشاي الأخضر: من المعروف للجميع فائدة الشاي الأخضر للتخسيس، ويمكن الاستفادة من الشاي الأخضر عبر تحضير كوب من الشاي الأخضر الساخن في المساء، ويضاف إليه نصف ليمونة كاملة ويترك حتى الصباح ثم يُشرب قبل الإفطار.
  • الخلطة الأخيرة تحتوي على الكثير من المكوّنات ولكنها فعالة للغاية في حرق دهون البطن والتسريع من التخلص من الكرش، وتتكون من ملعقة من كل من الشاي الأخضر الصيني، والنعناع الطازج، والزنجبيل الطازج، وقشر الرمان المجفف، ويتم غلي جميع المكونات لعمل كوب واحد كبير يُشرب بعد كل وجبة.


مأكولات ومشروبات لتخسيس الكرش

قد يكون من الغريب القول إنّ هناك أطعمة تساعد على تخسيس الكرش، إلا أنّ الاستمرار على تناول هذه الأصناف سيشكل فرقاً واضحاً في عملية تخسيس الكرش وهي:

  • تناول وجبة خفيفة من اللوز بدلاً من العشاء يساعد على التخلص من الكرش لاحتواء اللوز على الألياف التي تساعد على حرق المزيد من السعرات الحراريّة، وتقليل الشعور بالجوع.
  • الأطعمة التي تحتوي على البروتين الخالي من الدهون المشبعة، كتناول الأسماك الزيتية واللحوم البيضاء الخالية من الدهون، أو تناول البقوليات كالفول والفاصوليا والعدس والحمص.
  • أما المشروبات التي يجب أن تكون صديقة لكل من يريد تخسيس الكرش فهي الليمون الدافئ والشاي الأخضر، وخل التفاح عبر إضافة ملعقة منه إلى كوب ماء دافئ.