وصفات طبيعية مغربية لتبييض المناطق الحساسة

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٧ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
وصفات طبيعية مغربية لتبييض المناطق الحساسة

الاعتناء بالمناطق الحسّاسة

إنّ الاعتناءَ بالمَناطق الحسّاسة من أكثر الأمور أهميّةً عند النساء خاصّةً المُتزوّجات منهن، فهي مَناطق تحتاج لعنايةٍ خاصّة لأنها مِن المَناطق التي لا تراها الشمس وهي غيرُ معرّضةٍ للتهوية بشكلٍ جيد. توجد العديد من الأسباب التي تؤدّي إلى اسمرار المَناطق الحسّاسة وتَجعلها غامقة اللون، ممّا يَدفع النّساء للبحث عن ما يُغيّر لونها إلى اللون الفاتح سنتطرّق لها، ونذكر بعض الوصفات الطبيعيّة التي تُبيّضها.[١]


أسباب اسمرار المناطق الحساسة

هناك العديد من أسباب اسمرار المناطق الحساسة، نذكرمنها ما يلي:[٢]

  • طريقة إزالة الشعر: من الأسباب الأساسيّة التي تقفُ وراء اسمرار هذه المناطق هو استخدام الشفرات لإزالة الشعر الزائد حتى وإن كانت مخصّصة لها، والأفضل تَجنّب استخدامها واستبدالها بالشمع أو السكر.
  • إهمال النظافة الشخصية: إنّ ترك هذه المنطقة دون الاعتناء بنظافتها وإزالة الشعر منها لفتراتٍ طويلة يُسبّب اسمرارها، كذلك عدم غسلها أثناء فترة الدورة الشهرية باستمرار وعدم تبديل الفوطة لِساعاتٍ طويلة.
  • استخدام الزيوت المُعطّرة والمواد المرطّبة باستمرار: حيث إنّها تغلق مساماتها وتمنع وصول الأكسجين إليها فتُسبّب اسمرارها.
  • عدم ارتداء الملابس الداخلية المُناسبة أو القطنية، وتلك التي لا تمتص العرق ولا تسمح بمرورِ الهواء إليها.
  • عَدم علاج أيّ حبوبٍ أو طفحٍ جلديّ يظهر على تلك المناطق والعَبث بها.


وصفات طبيعيّة مغربيّة لتبييض المَناطق الحساسة

هناك الكثير من الوصفات الطبيعيّة لتبييض المَناطق الحساسة، نذكر منها مايلي:[٣]

  • بودرة خشب الصندل: تُخلط كميّة من هذه البودرة مع الماء لصُنع عجينة منهما، ثم توضع على المَناطق الحسّاسة المُراد تبييضها وتركها حتى تجفّ تماماً قبل شطفها وإزالتها، وتُفيد هذه البودرة في تبييض وترطيب البشرة بشكل عام والأماكن الحسّاسة بشكل خاص.
  • بودرة الأطفال: تُذاب مِلعقة من السكّر أو ملعقة من الملح في نصف كوبٍ من الماء، ثم تُضاف إليهما ثلاث مَلاعق من زيت الزّيتون ونصف كوب من بودرة الأطفال، ثم تُخلَط جميع هذه المُكوّنات جيّداً وتوضع على النار حتى تُصبح دافئة، ثم يوضع هذا الخليط على المنطقة المراد تفتيحها مع فركها لمُدّة ساعتين يومياً.
  • الزبادي والبُرتقال: حيث تُصنع عَجينة من الزّبادي وقشور البرتقال وتُدلّك المَناطق الحسّاسة بها لمدّة عشر دقائق فقط، ثم تُشطف بالماء الفاتر، وللحُصول على نتائج إيجابية يُمكن استخدامها باستمرار والمواظبة عليها.[١]
  • الفازلين: توضع ملعقتان من الفازلين في علبة، وتضاف إليهما مِلعقة جليسرين سائل ونصف مِلعقة من زَيت الخروع، وملعقة ونصف من زيت اللوز، حيث تُخلط جميع هذه المُكوّنات جيّداً حتى يُصبح قوام الفازلين ليناً أكثر من السابق، بعد الاستحمام توضع كميّة منه على المَناطق المُراد تبييضها لمدّة ساعة يومياً.[٤]
  • مساج الليمون: حيث تُدلّك المَناطق الحساسة به.[١]


المراجع

  1. ^ أ ب ت (25-04-2016), "How to Lighten Dark Skin Around Your Pubic Area"، www.top10homeremedies.com, Retrieved 26-06-2018. Edited.
  2. "How to Lighten Dark Skin Around Your Pubic Area", www.top10homeremedies.com, Retrieved 26-06-2018. Edited.
  3. "6 Ways to Lighten Up Your Dark Private Skin Naturally", positivemed.com,05-04-2016، Retrieved 26-06-2018. Edited.
  4. "How to Use Vaseline", www.wikihow.com, Retrieved 26-06-2018. Edited.