وصفة للتخلص من الكرش نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٠٨ ، ٣١ مايو ٢٠١٦
وصفة للتخلص من الكرش نهائياً

الكرش

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الكرش، وهو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره، مثل اتباع نظام غذائي غير صحّي، وقلّة الحركة، وعوامل وراثيّة متعلّقة بالجينات، وغيرها الكثير، ويعتبر الكرش عامل خطورة يؤثر على صحّة الإنسان، حيث يعمل على ظهور العديد من الأمراض المزمنة، مثل السكري، والضغط، وأمراض القلب، وغيرها الكثير، وسنتعرّف في هذا المقال على وصفات للتخلّص من الكرش.


وصفات للتخلّص من الكرش

هناك العديد من الوصفات التي تساعد على التخلّص من الكرش، نذكر منها الآتي:

  • وصفة النعناع، والزنجبيل، والشاي الأخضر، وقشور الرمان المطحونة: نخلط كمّية متساوية من المكوّنات المذكورة، ونضع الخليط في وعاء، ونضيف إليه كمية من الماء المغلي، ونشربه كلّ يوم في الصباح.
  • خليط القهوة: نخلط ثلاث ملاعق من القهوة في نصف كوب من الماء الفاتر، ونفرد الخليط على منطقة البطن أثناء الاستحمام، ونفركه جيداً لمدة عشر دقائق، ثم نستحمّ بشكل عاديّ.
  • وصفة عصير الليمون الحامض: ننقع قشر الليمون في نصف لتر من الماء، ونضيف عدّة قطرات من عصير الليمون الحامض، ونشرب الخليط كلّ يوم في الصباح قبل تناول أيّ شيء.
  • وصفة الشمندر، والقرفة: نقطّع حبة الشمندر، وننقعها في لتر من الماء، ونخلطها باستخدام الخلاط الكهربائيّ، ثم نضيف إليها عصير حبتين من الليمون الحامض، وملعقة من القرفة، وملعقة من بذور الكتان المطحونة، وننقع الخليط في كوب من الماء المغليّ، ونصفّيه جيداً، ونشربه ثلاث مرات في اليوم.
  • وصفة الشاي الأخضر، والزنجبيل المطحون، والنعناع المطحون، وإكليل الجبل، والبابونج: نخلط كمية متساوية من المكوّنات المذكورة، ونضيف الخليط إلى لترين من الماء المعدنيّ المغليّ، ونتركه لمدّة ساعة إلا ربع، ثم نشرب منه ستة أكواب من اليوم.
  • وصفة خلّ التفاح: ندهن الكرش بخل التفاح، ونتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله جيداً باستخدام الماء الفاتر، ونستمرّ باستخدام هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع لمدّة شهر كامل.
  • وصفة البن المطحون: نخلط كمية من البن بالماء، حتى تتشكّل لدينا عجينة طرية، ثمّ نفردها على منطقة الكرش، وندلّك بها بشكل حركة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة، ونغسل المنطقة جيداً بالماء.
  • وصفة الفاصولياء الخضراء، والكوسا: نسلق الكوسا مع الفاصولياء، ثم نضرب الخليط بالخلاط الكهربائيّ، حتى يتشكل لدينا خليط يشبه العصير، ونشربه كل يوم بعد كل وجبة.
  • وصفة بذور الكتان: نتناول ملعقة أو ملعقتين من بذور الكتان المطحونة كل يوم قبل النوم.