تقشير البشرة بالمواد الطبيعية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٧:٠٠ ، ١ أغسطس ٢٠١٧
تقشير البشرة بالمواد الطبيعية

تقشير الوجه

تقشير الوجه وصفة تجميلية تستعملها النساء بكثرة، لفوائدها المتعددة في زيادة صفاء البشرة ونضارتها، وقضائها على الخلايا الجلدية الميتة والتالفة على سطح البشرة، وتلجأ بعض السيدات إلى استخدام المقشّرات الكيميائية المتوفّرة في الأسواق من أجل تقشير الوجه، وينصح خبراء التجميل باستعمال المقشّرات المكوّنة من المواد الطبيعيّة كبديل للمقشّرات الصناعية، وسنتعرّف من خلال هذا المقال على كيفيّة تقشير البشرة بالمواد الطبيعيّة، وذكر بعض النصائح الهامة عند تطبيق التقشير.


تقشير البشرة بالمواد الطبيعية

زيت اللافندر والسكر والقهوة

توضع ملعقتان من مطحون حبوب القهوة في وعاء مع إضافة ملعقة صغيرة من السكر، وأربع ملاعق صغرة من زيت اللافندر، وتخلط المكوّنات معاً جيداً، ثمّ يوضع المزيج على البشرة مع التدليك بحركة دائرية وبلطف، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر،وتكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً.


الملح والليمون

تمزج ملعقة صغيرة من الملح مع أربعة ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج، ويوضع المزيج على البشرة ويدلّك بحركات دائرية، ويترك لمدّة عشر دقائق، وتغسل البشرة بعد ذلك بالماء الدافئ، ويوضع القليل من أيّ نوع من أنواع كريمات الترطيب، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرّة أسبوعيّاً.


زيت الزيتون والسكر

تخلط ملعقتان كبيرتان من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وتدلك البشرة بالخليط بحركات دائرية، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، ويجب عمل هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


العسل والسكر

تخلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعيّ، ويوضع الخليط على البشرة ويدلّك بحركات دائرية، ويترك لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، وتطبق هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.


الشوفان

تخلط ملعقتان كبيرتان من الشوفان المدقوق، مع ملعقة كبيرة من الماء الفاتر، ثم يوضع الخليط على البشرة مع الفرك بلطافة وبحركات دائرية لعشر دقائق، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتطبق هذه العملية مرّة أسبوعياً.


الجلسرين وملح البحر

تخلط ملعقتان كبيرتان من ملح البحر، مع ملعقتين صغيرتين من الجلسرين، ويوضع الخليط على البشرة مع الفرك بخفّة، ويترك لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ تشطف البشرة بالماء الفاتر، وتكرّر هذه الطريقة مرة كل أسبوعين.


الزبادي

توضع كمية من الزبادي على البشرة وتدلك بحركات دائرية لمدّة دقيقة، ثم تشطف البشرة بالماء الدافئ، وتكرّر هذه الخلطة مرّة أسبوعياً.

ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.


فوائد تقشير البشرة

  • يزيل الخلايا الميتة من البشرة، ممّا يسهل عملية تنفس البشرة.
  • يسهل امتصاص المواد المغذّية والمفيدة التي تكون موجودة في أقنعة البشرة والكريمات.
  • يوحّد لون البشرة ويخلصها من بقع الحبوب وآثار حروق الشمس.
  • ينشّط الدورة الدموية في البشرة، مما يزيد من بريقها وإشراقها.