أفضل طريقة للتخلص من السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٣٦ ، ١٨ مايو ٢٠١٦
أفضل طريقة للتخلص من السيلوليت

السيلوليت

السيلوليت هو عبارة عن اضطراب جلدي يؤدّي إلى ترسّب الخلايا الجلديّة الميتة تحت الجلد مباشرة؛ حيثُ تظهر تلك المنطقة منتفخةً، وذات جلد مدمل، إلى جانب ظهور التجاعيد فيها، ويظهر السيلوليت في مناطق مختلفة من الجسم خاصّةً في منطقة البطن، والأرداف، والفخذين، وعادةً ما تكون النساء أكثر عرضةً للسيلوليت من الرجال وذلك بسبب تراكم الدهون، إلى جانب هرمونات الأستروجين البروجسترون التي تُعتبر من الأسباب الرئيسية المسبّبة للسيلوليت.


قد يَرتبط السيلوليت بأسبابٍ أخرى كالتدخين، والإجهاد، والسمنة، والحمل، وعدم ممارسة التّمارين الرياضية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في حدوثه، وهنا وفي هذا المقال سنعرض بعض الوصفات المنزليّة التي يمكن من خلالها التخلّص والتخفيف من آثار السيلوليت.


القهوة مع زيت جوز الهند والسكر

المكونات

  • ربع كوب من القهوة.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من السكر البني.
  • ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.


طريقة التحضير

نخلط المكوّنات السابقة معاً في وعاء نظيف، ثمّ نأخذ العجينة التي تشكّلت، ونضعها على المناطق التي توجد فيها السيلوليت مع الفرك لعشر دقائق على الأقل، ومن ثمّ غسلها بالمَاء الفاتر والصابون؛ حيثُ نكرّر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً حتى تظهر النتيجة المطلوبة، فالقهوة كما نعلم من العلاجات المنزليّة المعروفة في علاج السيلوليت، والتي تساعد على التخلّص من الدهون في الجسم.


زيت العرعر وزيت الزيتون

المكونات

  • ملعقتان من زيت العرعر.
  • ربع كوب من زيت الزيتون.


طريقة التحضير

نُخفف زيت العرعر بإضافته إلى زيت الزيتون، وندلّك مناطق الجسم التي تعاني من السيلوليت لمدّة ربع ساعة، نُكرر العملية مرّتين يومياً ولمدة شهر كامل حتى يظهر الأثر الإيجابي لها.


وصفة خل التفاح والعسل

المكونات

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح.
  • ملعقتان من الماء.
  • ملعقة من العسل.


طريقة التحضير

نضيف الخل إلى الماء، ومن ثم نضيف العسل لزيادة الترطيب، بعد ذلك نضع من الخليط الناتج على المنطقة المطلوبة، ونتركه لمدّة نصف ساعة بعد فركه جيداً، ومن ثمّ نغسله بالماء الفاتر والصابون؛ حيثُ يمكن لف تلك المنطقة بغلاف بلاستيكي لإعطاء نتيجة أفضل، ونكرر هذه العملية مرّتين يومياً؛ فخل التفّاح يزيل السموم من الجسم، وذلك لاحتوائه على المعادن المختلفة كالبوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، كما يقلّل احتباس الماء في منطقة الفخذين، إلى جانب حرقه للدهون المتراكمة في الجسم والتي تؤدّي إلى حدوث السيلوليت.


التخلص من آثار السيلوليت باستعمال الفرشاة

يعتبر التنظيف الجاف من أكثر الاستخدامات والعلاجات التي يُمكن من خلالها التخلص من آثار السيلوليت، وذلك من خلال فرك الجلد بفرشاة جافة وبعض الملح؛ حيثُ إنّ هذه الطريقة تُقشّر الخلايا الجلديّة الميتة من الجسم، إلى جانب أنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية، وتدفّق الدم إلى الأماكن التي تُعاني من السيلوليت.