أين أذهب في نيويورك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٢ ديسمبر ٢٠١٥
أين أذهب في نيويورك

نيويورك

تعدّ نيويورك إحدى الولايات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، وتعدّ واحدةً من أكثر المناطق جذباً للسياح بمقدار يزيد عن ستة وخمسين مليون سائح أجنبيّ، وذلك بفضل وجود الكثير من الوجهات السياحيّة، خصوصاً بأنّ الولاية تحتوي على أكثر من 110 كيلومتر مربع من الحدائق، و22 كيلو من الشواطئ العامة مع الخدمات السياحيّة المتطورة والكبيرة.


المعالم السياحيّة

سنترال بارك

هي حديقة حضريّة توجد في المنتصف العلويّ من مانهاتن التابعة لنيويورك، وتعدّ أكثر المناطق زيارة في الولايات المتحدة الأمريكيّة، ويعود افتتاحها إلى عام 1857 ميلاديّ على مساحة إجماليّة قدرها 315 هكتار، وتم اختيار تصميم المهندس والكاتب فريدريك أولمستيد، والإنجليزيّ كالفرت فو بعد الفوز بمسابقة التصميم للحديقة.


المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

هو أحد أكبر المتاحف في العالم، ويتكوّن من سبعة وعشرين مبنىً مربتطاً مع بعضهم البعض، ويحتوي على أكثر من اثنين وثلاثين مليون عينة من النباتات، والحيوانات، والحفريات، والمعادن، والصخور، والنيازك، والتحف الثقافيّة البشريّة، ويعمل المتحف على اكتشاف العينات السابقة وتفسير وجودها، ونشر أبحاث علميّة حول ذلك.


كاتدرائية القديس باتريك

هي واحدة من الكاتدرائيات المبنيّة بالطراز القوطي الجديد، وتعدّ المقر الرئيس لأساقفة أبرشية الروم الكاثوليك، وتوجد على الجانب الشرقيّ من منطقة الجادة الخامسة، ويعود تاريخ البناء إلى عام 1810 ميلاديّ.


متحف متروبوليتان للفنون

يعدّ واحداً من أكبر المتاحف زيارة في العالم، ويحتوي على أكثر من مليون عمل فنيّ مقسم على سبعة عشر قسماً، ويتضمن أعمالاً من العصور الكلاسيكيّة القديمة في مصر القديمة، والأعمال البيزنطيّة، والإسلاميّة، ويعود تأسيسه إلى عام 1870، ومن أشهر اللوحات الموجودة في المتحف هي؛ الصليب والقيامة لجاك فان إيك، ولوحة الموسيقيين لكارفاجيو، وموت سقراط لجاك لويس ديفيد.


ميدان التايمز

هو تقاطع تجاري يوجد في وسط مانهاتن، ويمتلئ باللوحات، والإعلانات، وهو أحد المعالم السياحيّة الأكثر زيارة في العالم، وذلك بمعدل خمسين مليون زائر سنوياً، وتحيط به مقرات للعديد من العلامات التجاريّة المعروفة كودويسر، وكوكا كولا، وشيفروليه، وديزني، وإم آند إم، وبلانيت هوليوود.


جزيرة أليس

توجد الجزيرة في أعالي خليج نيويورك ونيو جيرسي، وكانت بوابة لملايين المهاجرين إلى البلاد الأمريكيّة، وتحتوي على النصب التذكاري الوطني المعروف بتمثال الحريّة، كما تحتوي أيضاً على العديد من المناظر الطبيعيّة الخلابة مع الخدمات السياحيّة المتعددة.


جسر بروكلين

هو أحد أقدم الجسور المعلقة في المدينة، ويعود تاريخ تشييده إلى عام 1883 ميلاديّ، ويوجد فوق نهر الشرق، وقد تمت تسميته على اسم أحد القادة الذين لعبوا دوراً كبيراً في تحرير الولاية.