أين تذهب في بانكوك

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣١ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٥
أين تذهب في بانكوك

مدينة بانكوك

تُعتبر مدينة بانكوك العاصمة الرسميّة لدولة تايلند الآسيوية، كما تعتبر الميناء الأهم في البلاد. تقع مدينة بانكوك في المنطقة الجنوبية الغربية من تايلند، كما وتقع على ضفة نهر تشاو فرايا الشرقية. تُقدّر مساحة المدينة بحوالي ألف وستمئة كيلومتراً مربّعاً تقريباً، أمّا إجمالي عدد سكانها فيقدر بحوالي خمسة عشر ألف نسمة بناءً على أرقام العام ألفين وعشرة ميلادية، هذا وتحتلّ هذه المدينة الآسيوية المركز السابع والعشرين على مستوى العالم من حيث عدد السكان.


تمتاز بانكوك بموقع استراتيجي مميز، وقد أكسبها هذا الموقع إلى جانب مقوماتها الأخرى سمعةً كبيرة جداً على مستوى العالم، هذا وتحتوي هذه المدينة على العديد من المعالم الهامة ممّا جعلها مقصداً سياحياً يقصده السياح من مختلف مناطق العالم، وفيما يلي بعض أبرز المعالم التي يمكن زيارتها في مدينة بانكوك التايلندية.


أهم المعالم في بانكوك

  • معبد وات أرون: يعتبر هذا المعبد واحداً من أهمّ المعالم الموجودة في المدينة، كما يعتبر من أكثر المعالم فيها من حيث الزيارة، فمعبد واط أرون هو من المعابد البوذية والتي تمّ تخصيصها لآلهة الشمس، كما ويمتاز هذا المعبد بانعكاس أشعة الشمس عليه بشكل جميل ممّا يؤدي إلى تمييزه من بين مختلف الأبنية الأخرى.
  • معبد بوذا المتكئ: هذا المعبد هو واحد من أقدم المعابد التايلندية وأكبرها على الإطلاق؛ إذ تُقدّر مساحته بحوالي ثمانين ألف مترٍ مربع تقريباً، كما ويتضمن على حوالي ألف تمثال تمّ تصميمها على هيئة بوذا نفسه، ويعتبر تمثال بوذا المتكئ واحداً من هذه التماثيل، وهو تمثال تم صنعه من الإسمنت، كما أنّه مغطىً بالذهب. يصل طول هذا التمثال إلى حوالي ثلاثة وأربعين متراً تقريباً، أما ارتفاعه فيصل إلى خمسة عشرمتراً.
  • معبد بوذا الذهبي: هو معبد يحتوي على تمثال كبير جداً لبوذا تمّ صنعه من الذهب الخالص. تُقدّر كتلة هذا التمثال بنحو خمسة أطنان، وقد تم بناء هذا المعبد المميز في الثلث الأول من القرن التاسع عشر.
  • القصر الكبير: يعتبر هذا القصر واحداً من أكبر القصور التايلندية على الإطلاق، وهو قصر ملكي يتكوّن من العديد من البنايات، كما ويعتبر القصر الخاص بالملوك التايلنديين. بُني في القرن السابع عشر، كما ويحتوي هو الآخر على تمثال لبوذا من الزمرد يرجع إلى القرن الرابع عشر، بالإضافة إلى احتوائه على معبد.
  • وات ساكت: يُسمّى هذا المعبد أيضاً باسم معبد الجبل الذهبي، وقد بني على تلة ترتفع قرابة خمسة وسبعين متراً تقريباً، ويحتوي هذا المعبد على جزء من الرماد الخاص ببوذا.
404 مشاهدة