أين تقع ديزني لاند في فرنسا

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:١١ ، ٢ أغسطس ٢٠١٧
أين تقع ديزني لاند في فرنسا

ديزني لاند

ديزني لاند مدينة ألعاب تمّ افتتاح الفرع الأوّل لها لأوّل مرّة في السابع عشر من تموز في العام 1955م في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعود ملكية ديزني لاند إلى شركة والت ديزني الأمريكيّة، ويوجد اليوم الكثير من أماكن ديزني لاند في مختلف أرجاء العالم، مثل تلك الموجودة في فلوريدا، وطوكيو، وهونغ كونغ، وباريس.


ديزني لاند في فرنسا

هي من أكبر مجمّعات الألعاب الترفيهية في أوروبا، الذي يمكن للصغار والكبار الإستمتاع به على حدّ سواء، ويقع تحديداً في باريس على بُعد 22كم من مركز المدينة، داخل منطقة تعرف باسم مارني لا فالي، ويمكن للسائح الوصول إلى ديزني لاند باريس عند الدخول إلى فرنسا جواً من مطار شارل ديغول الدولي، حيث تبعد الحديقة عن المطار ثلاثين دقيقة فقط بالسيارة.


ساعات زيارة ديزني لاند في فرنسا

عادةً ما تتغير ساعات زيارة ديزني لاند باريس أثناء أشهر السنة، إلا أنّ ساعات الزيارة المعتادة هي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساءً، أمّا أيام الأحد والسبت فتبقى مفتوحةً حتى الساعة العاشرة ليلاً، وتكتظ نهاية السبوع بالزوّار الفرنسيين لكونها عطلة الأسبوع لديهم.


أقسام الديزني لاند فرنسا

تقسم ديزني لاند فرنسا إلى خمسة أقسام، يتميّز فيها كلّ قسم عن الآخر بطابعه الخاص وألعابه، بالإضافة إلى أسواقه ومطاعمه، وهذه الأقسام هي كالآتي:

  • الشارع الرئيسي الولايات المتحدة الأمريكية: هو شارع الولايات المتحدة الأمريكية الرئيسي، والذي يتم من خلاله تجسيد الشكل الذي كانت المدن الأمريكية الصغيرة عليه، فيجد الزائر هناك المباني الخشبية الصغيرة المحاذية لبعضها البعض، على جانبي الشارع، بالإضافة إلى المحلات المتنوعة.
  • أرض الخيال: فيه منازل أبطال قصص الأطفال الشهيرة، مثل منزل بينوكيو والجميلة النائمة، ومنزل بياض الثلج.
  • أرض الاكتشاف: وهي أرض الاكتشافات التي تمكّن الزوّار والسيّاح من السفر عبر الزمن والفضاء.
  • أرض المغامرة: فيها المغامرات الشيّقة، مع القراصنة والمهرّبين، وشخصية كابتن هوك، التي تتيح للزوار المشاركة بمطاردة سريعة في الماء أثناء ركوب عربات متحرّكة داخل سكّة لولبيّة تدور360 درجة.
  • أرض الحدود: وهي القسم الذي يمكّن الزوار من التعرّف على أيام الغرب الأمريكيّ.


معلومات عامة عن ديزني لاند في فرنسا

  • تمّ افتتاح حديقة ديزني لاند فرنسا في الثاني عشر من نيسان في العام 1992م، وهي ثاني حديقة يتمّ افتتاحها خارج الولايات المتّحدة بعد التي افتتحت في طوكيو اليابان.
  • يوجد فيها حديق جميلة ومباني خياليّة تعود للأساطير القديمة، بالإضافة إلى جماليّة الفنّ المعماري والأزهار المتنوّعة.
  • يحتوي على سبعة فنادق تعود ملكيتها لشركة ديزني.
  • يقدّر عدد زوار الحديقة بمئات الآلاف سنوياً، لاحتوائها على الكثير من الألعاب المسلية مثل: المراجيح، والمنزلقات المائيّة، وسباقات السيّارات.