أين يقع شاطئ إيبانيما

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢٧ مايو ٢٠١٨
أين يقع شاطئ إيبانيما

موقع شاطئ إيبانيما

تقع مدينة إيبانيما في دولة البرازيل وبالتحديد من الجزء الجنوبي من ريو دي جانيرو، بالقرب من شاطئ كوباكابانا وتشتهر المدينة بالشواطئ الكثيرة. وكلمة إيبانيما مشتقة من كلمتين هما (upaba) و (nem) وتعنيان البحيرة، والقذر واللتان تعنيان عند جمعهما "الماء القذر" وهذا الاسم مشتق من اللغة التوبيسيّة. وشاطئ إيبانيما من الوجهات السياحية المهمة في البرازيل، ويحتوي على العديد من المطاعم، والمنتجعات، والمقاهي، والفنادق. وقد تم تخطيط الشوارع المؤدية إلى الشاطئ بشكل ممتاز وذلك لتسهيل وصول الزوار إلى هناك. واشتهر الشاطئ بشكل كبير بسبب الأغنية التي أصدرها أنطونيو كارلوس جوبيم باسم "الفتاة من إيبانيما"[١]. وتزداد شعبية الشاطئ في الصيف، ويشتهر أيضاً بكونه شاطئ ركوب الدراجات حول العالم بأجمعه، وهناك العديد من المناطق الجميلة والعديد من النشاطات التي يمكن عملها في شاطئ إيبانيما[٢].


السياحة في البرازيل

تحتوي دولة البرازيل على العديد من المعالم والأماكن الهمة والخلابة التي يمكن للزائر رؤيتها، وتعتبر مدينة ريو دي جانيرو هي المدينة الأهم فيما يتعلق بالمعالم والأماكن السياحية، حيثُ تحتوي على جبل مدينة السكر (Sugar Loaf Mountain)، وجبل كوركوفادو (Corcovado Mountain)، وتمثال المسيح الفادي ( Christ the Redeemer)، والمتاحف، والأسواق، والشواطئ والحياة الليلية التي لا تهدأ مطلقاً. ومن أشهر الشواطئ في البرازيل والأكثر زيارة كوباكابانا ، إيبانيما وجواكوينا[٣].


ريو دي جانيرو

تعتبر ريو دي جانيرو من المدن السياحية الرئيسية في البرازيل، وهي ثاني أكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان بعد ساو باولو. ويبلغ عدد السكان فيها حسب تقارير وإحصاءات الأمم المتحدة لعام 2014 ما يقارب 12،825،000 نسمة، وتبلغ الكثافة السكانية 32,069.232782 شخصًا لكل كيلومتراً مربعاً. وتشتهر المدينة بالشاواطئ الخلابة مثل كوباكابانا وإيبانيما، وتشتهر بالانشاة الثقافية والحياة النابضة[٤].


المراجع

  1. "Ipanema Beach in Rio de Janeiro, Brazil", www.mapsofworld.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  2. "Beat Beach in the world - Top Ten", www.mapsofworld.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  3. "Travel To Brazil", www.worldatlas.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.
  4. "Where Are The Most Populated Cities In The World?", www.worldatlas.com, Retrieved 26-5-2018. Edited.