إزالة البقع السوداء عن الوجه

كتابة - آخر تحديث: ١٩:٣٧ ، ١١ أغسطس ٢٠١٨
إزالة البقع السوداء عن الوجه

البقع السوداء على الوجه

تعاني بعض السيدات من ظهور البقع السوداء على البشرة الأمر الذي يقلل من جمالها، ومن أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور هذه المشكلة التعرض لأشعة الشمس الضارة لفتراتٍ طويلة أو نتيجة استخدام مستحضرات التجميل المحتوية على مواد كيميائية ضارة، وهناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على القضاء على هذه البقع إذا استُعملت بانتظام، وسنتطرق إلى ذكر عددٍ منها في هذا المقال.[١]


طرق طبيعية لإزالة البقع السوداء

هنالك طرق طبيعية لازالة البقع السوداء ومنها:[٢]

  • فيتامين E وزيت الخروع: امزجي فيتامين E مع كمية مناسبة من زيت الخروع، ثم ادهني بشرتكِ بالمزيج الناتج، وكرري هذه الوصفة بشكلٍ يومي حتى تزول البقع نهائياً.
  • الثوم وعصير البصل: اخلطي عصير البصل مع ثوم مهروس، ثم صفي المزيج وضعيه على بشرتك المصابة، واتركي الخليط لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه جيداً لتتخلصي من رائحة الثوم، حيث تُعد هذه الوصفة من أفضل العلاجات الطبيعية التي تزيل البقع الداكنة إذا تم استخدامها بشكلٍ منتظم.
  • الليمون: طبقي كمية مناسبة من عصير الليمون على بشرتكِ المصابة، واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء، حيث يُعتبر عصير الليمون علاجاً فعّالاً في تفتيح البشرة وإزالة البقع.
  • النعناع والخيار: اخلطي بياض بيضة مع نصف ثمرة من الخيار وخمس أوراق من النعناع خلطاً جيداً، ثم طبقي الخليط الناتج على بشرتكِ المتضررة واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.
  • الخيار والليمون: احضري شرائح باردة من الخيار وأضيفي إليها بضع قطرات من عصير الليمون ثم طبقيه على بشرتك، اتركي شرائح الخيار لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيها بالماء، ويُفضل أن تكرري هذه العملية صباح كل يوم.
  • العسل والحليب: امزجي كمية قليلة من الحليب مع كمية مناسبة من عسل النحل مزجاً جيداً، ثم طبقي المزيج على أماكن تواجد البقع واتركيه لمدة تتراوح من خمس إلى عشر دقائق بعد ذلك اغسليه بالماء، ويُفضل أن تداومي على هذه الوصفة بانتظام لتحصلي على أفضل النتائج.
  • الخل: اخلطي كميات متساوية من الماء والخل، ثم طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اشطفيه بالماء، حيث يعمل هذا المزيج على تقشير الخلايا الميتة وإزالتها نهائياً إذا داومتي على هذا العلاج يومياً.
  • الأفوكادو: اهرسي ثمرة من الأفوكادو ثم ضعي الهريس على الأماكن المتضررة في بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة بعد ذلك اغسليه بالماء، حيث يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك وفيتامين C إضافةً إلى الأحماض الدهنية مما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتفتيحها.


إزالة البقع السوداء عن طريق البطاطا

قطعي ثمرة من البطاطا على شكل شرائح ثم افركي بواسطتها الأماكن المصابة بالبقع لعدة دقائق، بعد ذلك اغسلي بشرتكِ بالماء ومع المواظبة على استخدام هذه الوصفة ستلاحظين النتائج في وقتٍ قصير.[٣]


المراجع

  1. Stephanie S. Gardner, MD (11-09-2017), "How can you get sun or age spots?"، webmd, Retrieved 06-08-2018. Edited.
  2. "How to Remove Dark Spots From the Face Naturally", livestrong,23-4-2018، Retrieved 1-7-2018. Edited.
  3. NDTV Food (2-5-2018), "6 Surprising Potato Juice Benefits and Uses for Skin and Health"، ndtv, Retrieved 1-7-2018. Edited.