احدث رجيم 2012

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ٢٢ مايو ٢٠١٤
احدث رجيم 2012

الكثير من سيدات وفتيات الوطن العربي اصبحن يعانون من مشكلة زيادة والوزن ولا يعرفون الحل ويتعقدون من انفسهم عندما يرون غيرهم انحف منهم او عندا تريد ان تذهب الى حفلة ولا تعرف ماذا ترتدي بسبب وزنها وانا الأن ساعطيكم احدث الرجيمات وانشاءالله ستساعدك على التلخص من الوزن الزائد ومن هذه الرجيمات :

الرجيم الاول  :

اولا :يجب عليكي يا سيدتي أن تتناولي عدة وجبات خلال اليوم وألا تهملي أي وجبة حتى لو كانت وجبة العشاء ، واجعلي وجباتك صغيرة من أجل تنشيط المعدة ، مما يساعد على حرق السعرات الحرارية وحاولي أن تتراوح عدد الوجبات بين خمس وست وجبات في اليوم ويجب ان تحتوي الوجبات علي كميات قليلة من الطعام ، وان تكون الوجبات في مواعيد محددة ، فيمكن أن تتناولي في وجبة الإفطار فنجانا من الشاي مع اللبن المنزوع الدسم واكل ما يساوي ربع رغيف خبز مع قطعة جبن ثم بعد ثلاث ساعات يمكنك ان تقومي بتناول فاكهة ، وفي وجبة الغداء ما يساوي قطعة لحم واحدة أو قومي بتناول ملعقتين كبيرتان من الأرز مع بعض الخضراوات ، وبعد ساعتين تناولي كأسآ من اللبن الزبادي . أما الوجبة الأخير فمن الأفضل أن تحتوي على بعض الفاكهة.

ثانيا:ان اهم شيء في الرجيم هو شرب الماء ، والسوائل ، للحفاظ على وزنك وعليك تناول 2 لتر ماء يوميا على الأقل لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد على تنشيط المعدة ، ان شرب الماء يساعد على الشعور بالشبع وبالتالي يساعد على عدم تناول كميات كبيرة من الطعام هذا إلى جانب الفوائد العديدة التي نعرفها عن المياه وأثرها على الصحة العامة للجسم.

ثالثا :ان هناك خطأ شائع نقع فيه عند محاولة عمل الرجيم او إنقاص الوزن وهو الامتناع عن تناول بعض أنواع الطعام مثل النشويات والحلويات وهو سلوك خاطئ لأن الجسم يحتاج منا إلى تناول جميع أنواع الطعام ، ويجب علينا تناول القليل من النشويات والسكريات التي يحتاجها جسمنا . فتناولي قدرا بسيطا منها مرة واحدة في الأسبوع.

الرجيم التاني :ويجب ان يكون الافطار في هذا الرجيم ثابت لمدة اسبوع : وهو شاي أو قهوة بدون سكر أو ان رغبت كأسان من الماء يومي السبت والأحد .

ويجب ان يحتوي الغذاءعلى : قطعة لحمة بقري " ستيك " مشوية ، مع الكثير من السلطة " الخس " وطماطم ، وخيار، وجزر ، بدون زيت ولكن القليل من الملح والليمون. العشاء صحن سلطة فقط . يومي الأثنين والثلاثاء . وهاذا اليوم سيكون الغذاء هو : بيضتان مسلوقتان ، وصحن سلطة . اما العشاء سلطة فقط . يومي الأربعاء والخميس .

الغذاء : خيار عدد 2 ، مع علبة زبادي خالي الدسم . والعشاء خيارتان فقط . ويوم الجمعه سوف يكون صعبآ : الغذاء: تفاحة . والعشاء : تفاحه . انصحكي سيدتي ان لا تفكري مرارآ في الرجيم ، واجعلي حياتك طبيعية . واحرصي دائمآ ، على ان تكون وجبة الافطار رئيسية لديكي . واهم شيء ان لا تنامي بعد وجبة الافطار .