التخلص من حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ٤ يونيو ٢٠١٧
التخلص من حب الشباب

حب الشباب

تعتبر مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً بين كلاً الجنسين على حدٍ سواء، وهناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهوره، مثل: الإفراط في استخدام الكريمات الصناعية، والتقشير الخاطئ للبشرة، والعوامل الوراثية، والتغيرات الهرمونية كالدورة الشهرية، أو العوامل النفسية المختلفة كالقلق والاكتئاب، ولحل هذه المشكلة يُفضل اللجوء إلى استخدام الوصفات الطبيعية الآمنة، والتي سنذكر بعضها في هذا المقال.


وصفات للتخلص من حب الشباب

خل التفاح

غمس قطنة نظيفة بخل التفاح، ثمّّ تطبيقها على أماكن حب الشباب قبل النوم، وتركها طوال الليل، وبعدها غسل البشرة بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة واحدة يومياً.


عصير الليمون

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون على أماكن حب الشباب، وتركه مدّة ربع ساعة، وبعدها غسل البشرة بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم.


ماء الورد وعصير الليمون

خلط ربع كوب من عصير الليمون، وماء الورد في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على حب الشباب، وتركه مدّة نصف ساعة، وبعدها غسل البشرة بالماء.


زيت شجرة الشاي

غمس قطنة نظيفة بزيت شجرة الشاي، ثمّ مسح حب الشباب بها، وتركه مدّة ثمّاني ساعات على الأقل، وبعدها غسل البشرة بالماء.


زلال البيض

خفق زلال بيضتين في وعاء، ثمّ غمس قطنة نظيفة بالخليط، ومسح البشرة به وتركه مدّة ستين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء.


النشا

خلط ربع كوب من كلٍ من: الماء، والنشا في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثمّ تطبيقه على حب الشباب، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


عصير الثوم

خلط ربع كوب من كلٍ من: عصير الثوم، والقرنفل المطحون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على حب الشباب، وتركه مدّة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء.


عصير المانجا

خلط ربع كوب من عصير المانجا، وملعقة صغيرة من الماء في وعاء، ثمّ وضع الخليط على حب الشباب، وتركه مدّة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.


وصفات أخرى

  • العسل: وضع كميةٍ كافيةٍ من العسل على حب الشباب، وتركه مدّة ثلث ساعة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.
  • زيت جوز الهند: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من زيت جوز الهند على حب الشباب، وتركه مدّة عشر دقائق، وبعدها غسله بالماء.
  • عصير البندورة: وضع كميةٍ كافيةٍ من عصير البندورة على حب الشباب ، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.
  • الصبار: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من عصير أو جل الصبار على حب الشباب، وتركه حتى يجف تماماً، وبعدها غسله بالماء.
  • البابايا: تطبيق كميةٍ كافيةٍ من البابايا المهروسة على حب الشباب، وتركها مدّة نصف ساعة أو حتى تجف تماماً، وبعدها غسل البشرة بالماء.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام