الزيادة في الوزن بسرعة فائقة

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٣ يناير ٢٠١٦
الزيادة في الوزن بسرعة فائقة

نصائح لزيادة سريعة في الوزن

في الوقت الذي يسعى فيه العديد من الأشخاص للتخلص من وزنهم الزائد والدهون المتراكمة في مناطق عدة من أجسامهم والترهلات المرافقة لها، يسعى أشخاص آخرون للحصول على قوام وجسم ممتلىء إلى حد ما للتخلص من النحافة الشديدة التي يعانون منها، ومقالنا اليوم يُعنى بمحاولات الفئة الثانية في زيادة وزنهم بسرعة فائقة ووقت قياسي، من خلال النصائح الإرشادية التالية والطرق التي تضمن وتكفل لهم تحقيق تلك الغاية.

  • الحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية أو الكالوريهات والتي تفوق حاجة جسم الإنسان اليومية لذلك، بحيث إذا كانت مثلاً حاجة الجسم 1200 سعرة حرارية ليتمكن من السير بشكل طبيعي في حياته اليومية فيجب أن يتناول الشخص الذي يريد الزيادة في الوزن 1500 سعرة.
  • الإكثار من تناول البروتينات والتركيز عليها، لما لها من دور كبير في بناء الجسم وزيادة حجمه، والعمل على تجديد خلاياه.
  • التركيز على تناول الأطعمة المشبعة بالدهون والكربوهيدرات، والإقلال من تناول الخضراوات والفواكه والألياف التي تزيد من الشعور بالشبع.
  • التركيز على تناول الطعام في أوقات متأخرة من الليل، وتناول المأكولات ذات الدسم العالي وخاصة في وجبة العشاء.
  • تناول السكريات والسكاكر والحلويات وخاصة بين الوجبات، والتقليل من ممارسة الرياضة وزيادة فترات الجلوس الذي يسبب تراكم السيليوليت في مناطق عديدة من الجسم وخاصة منطقة الخصر والأرداف، ولكن إن لذلك أضراراً صحية كبيرة سواء على الصحة الجسدية أو النفسية.
  • التركيز على الأطعمة الغنية بالأملاح، والبهارات، والمخللات التي تفتح الشهية، كما أنّ للألبان كاملة الدسم دوراً كبيراً في زيادة الوزن.


خلطات طبيعية لزيادة الوزن

  • وصفة الحلبة لزيادة الوزن وتسمين الجسم: وذلك عن طريق خلط مئة وخمسين غر اماً من الحلبة مع كمية كافية من الماء، والعمل على غليها على نار هادئة، مع إضافة طحين ناعم لها، ولبن بقري كامل ومشبع الدسم، حيث تعتبر الحلبة من أكثر وصفات التسمين.
  • وصفة الحمص بالطحينية المليء بالسعرات الحرارية أو ما يسمى بصلصة الحمص: حيث إنّ من المتعارف عليه أنّ البقوليات بأنواعها المختلفة تعتبر مصدراً غنياً للبروتين، حيث تحتوي على ما لا يقل عن 25% من البروتين، وما لا يقل عن 10% من الدهنيات، بالإضافة إلى احتوائها على كميات كبيرة من الأملاح التي تحبس المياه وبالتالي تزيد من الوزن، وتعتبر من أساسيات فتح الشهية والإقبال على الطعام.


يجدر الانتباه إلى أن الرغبة في زيادة الوزن يجب أن لا تدفعنا لأكل الطعام غير الصحي الذي يضر بصحة الجسم على المدى البعيد.