السياحة في مدينة انسي الفرنسية

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٢:١٨ ، ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨
السياحة في مدينة انسي الفرنسية

مدينة آنسي الفرنسية

تقع مدينة آنسي في الجنوب الشرقي لفرنسا، ضمن مقاطعة سافوي تحديداً، وتبعد عن العاصمة باريس حوالي 550 كيلومتراً؛ فيما لا تفصلها عن العاصمة السويسرية جنيف سوى 43 كيلومتراً، ويُطلق البعض على المدينة لقب مدينة الرومانسية والعُشاق .[١]


المناخ في آنسي

تتمتع المدينة بطبيعةٍ خلابة، فهي تقع على سفوح جبال الألب، بالإضافة إلى وجود إحدى البحيرات الجميلة التي تقع المدينة على الطرف الشمالي منها، إلى جانب انتشار الأنهار فيها، وجداول الماء، والجسور المائية أيضاً، كما تتميز المدينة بطابعها المعماري القديم، البارز في أسواقها ومبانيها التاريخيّة التي تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، ممّا يجعلها من أهمّ مناطق الجذب السياحي في فرنسا.[٢]


أهم معالم مدينة آنسي السياحية

من اهم الاماكن الموجودة في مدينة انسي الفرنسية :[٣]

  • جبل سيمنوز: يقع جبل سيمنوز في جبال الألب الفرنسية، ويبلغ ارتفاعه حوالي 1699متراً، فوق مستوى سطح البحر.
  • بحيرة آنسي: وتُعدُّ ثالث أكبر البحيرات الفرنسية، وتقع أسفل جبال الألب الفرنسية شاهقة الارتفاع، ويمكن للزوار القيام بجولةٍ فيها، بواسطة الحجز في إحدى البواخر التي تجوب البحيرة، وتحط رحالها في ثماني مدن تقع على ضفاف البحيرة.
  • حديقة لو شامب دي مارس: وهي حديقةٌ كبيرةٌ تقع على ضفاف بحيرة آنسي، وتبلغ مساحتها سبعة هكتارات ونصف هكتار، وفيها مساحاتٌ خضراء واسعة، تُمكن الأطفال من اللعب بحرية، بالإضافة إلى وجود مساراتٍ للمشي.
  • قلعة الديل: ويعود تاريخ القلعة إلى عام 1132م، حيثُ كانت مقراً للورد آنسي الذي سُميت المدينة نسبةً إليه، وذلك في القرن الثاني عشر الميلادي، وقد تمّ تصنيفها كمعلمٍ تاريخي عام 1900م.
  • قلعة شاتو دي آنسي: وكانت هذه القلعة ضمن بيوت وقصور مقاطعة سافوي خلال القرنين الرابع عشر والسادس عشر الميلادي، وفيما بعد صارت القلعة تحت إدارة مدينة آنسي، وافتتحته كمعهدٍ للموسيقا، ومتحفٍ للفن الشعبي.
  • القصر الإمبراطوري: وأصبح اليوم فندقاً يجذب العديد من السياح؛ بسبب إطلالته على جبال الألب الفرنسية، ووقوعه بالقرب من شواطئ بحيرة آنسي الجميلة، كما يضمّ العديد من المطاعم، والغرف، والقاعات متعددة الأغراض، وهو فندقٌ فخم مجهزٌ بأحدث التجهيزات التي يحتاجها النزلاء.
  • كاتدرائية القديس بيبر: وهي كاتدرائية للروم الكاثوليكي، وتُعدّ النصب التذكاري الوطني لفرنسا في المدينة، ويعود تاريخ بناؤها إلى مطلع القرن السادس عشر ميلادي، وقد كانت معبداً قبل أن تتحول إلى كاتدرائية عام 1822م.
  • شارع سانت كلير: وهو مشهورٌ باسم شارع الرومانسية، ويتميّز بأقواسه الجميلة، ويضمّ الشارع العريق عدداً كبيراً من المطاعم والمحال التجارية.
  • جسر العشاق: الذي يقوم العديد من الوافدين إلى المدينة بالتجوال أو المشي عليه، والتقاط الصور التذكارية مع الأصدقاء والأحباء أيضاً، وتعليق أقفال الحب على جانبيه.


المراجع

  1. "The city of Annecy, Haute-Savoie", frenchmoments.eu, Retrieved 17-8-2018. Edited.
  2. "Climate Annecy", www.meteoblue.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.
  3. "Annecy", www.tripadvisor.com, Retrieved 17-8-2018. Edited.