المعالم السياحية في ماليزيا

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ١ يونيو ٢٠١٧
المعالم السياحية في ماليزيا

ماليزيا

تمتد دولة ماليزيا على مساحة تصل إلى 329.845 كم² في الجزء الجنوبي الشرقي من قارة آسيا، وتتألف من ثلاث عشرة ولاية، وثلاثة أقاليم اتحادية، وتتخّذ من مدينة كوالالمبور عاصمةً لها، إلّا أنّ المقر الحكومي الاتحادي للبلاد هو بوتراجاي. وتنشطر ماليزيا إلى قسمين، هما: شبه الجزيرة الماليزية، وبورنيو الماليزية، ويفصل بينهما بحر الصين الجنوبي، وتشترك بحدود مع كلٍ من تايلند، وإندونيسيا، وسنغافورة، وسلطنة بروناي، ويسودها المناخ المداري بحكم موقعها بالقرب من خط الاستواء، وتشير إحصائيات التعداد السُكاني لعام 2015م إلى أنّ عدد سُكانها قد بلغ 30.33.000 نسمة، وبذلك فإنها توازي بذلك عدد سكان كل من السعودية وفنزويلا والنرويج.


السياحة في ماليزيا

تتخّذ السياحة في ماليزيا طابعاً منفرداً بها، إذ تصّب الحكومة جُل اهتمامها على هذا القطاع دون غيره، وذلك بتسخيرها لكافة الإمكانيات لخدمة السياحة، فتنتشر بذلك مُدن الملاهي والفنادق، والعديد من المعالم السياحية التي جعلت منها مقصداً سياحياً للسياح وخاصةً العرب منهم، ومن أكثر المدن السياحية شُهرةً في البلاد هي: كوالالمبور، وبينانق، ولانكاوي، وكاميرون هايلاند.


المعالم السياحية في ماليزيا

متحف نيجار

المعروف بالمتحف الوطني، ويرجع تاريخ تشييّده إلى سنة 1898م على يد الملك الحاكم يانج دي بيرتوان أجونج الثالث، ويذكر بأنّه بعد حصول البلاد على استقلالها عملت الحكومة الفيدرالية على إعادة تشييده سنة 1957م في موقع جديد، وتمّ افتتاحه بشكل رسمي في 31 من شهر أغسطس سنة 1963م.


برج منارة كوالالمبور

تأتي هذه المنارة في المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث الارتفاع، إذ يصل ارتفاعها إلى 421م، ويعتلي السياح فوق هذه المنارة لرؤية المدينة من الأعلى، ويضم صالة للعرض مزوّدة بالمناظير الخاصة باستكشاف المدينة.


ساحة مرديكا

تُعرف أيضاً بساحة الاستقلال، والتي تقع في الجهة الأمامية من مبنى السلطان عبد الصمد، وتضم هذه الساحة سارية يعلوها علم الاتحاد الماليزي بعلّو يصل إلى 100م على الأقل، ويعتبر علم الاتحاد الأول في رفعه في البلاد، وكان ذلك في 31 من شهر أغسطس سنة 1957م.


مسجد نغارا

يعد مسجداً وطنياً في البلاد، ويصنف ضمن أكبر المساجد في الجنوب الشرقي للقارة الآسيوية، والذي يرجع تاريخ تشييده إلى سنة 1965م وجُدّد في سنة 1987م، ويمتاز بامتزاج الفن المعماري الإسلامي التقليدي مع الحديث.


جسر لانكاوي سكاي

هو عبارة عن جسر مُدّعم بالكوابل، ييقع في قلب لانكاوي التابعة لولاية كيدا في ماليزيا، ويرجع تاريخ تشييده إلى سنة 2005م، ويرتفع عن مستوى سطح البحر نحو سبعماة متر وبطولٍ 125م.