بحث عن الإنترنت

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٠٧ ، ٢٩ أغسطس ٢٠١٨
بحث عن الإنترنت

تعريف الإنترنت

يُعتبر الإنترنت (بالإنجليزية: Internet) أكبر شبكة في العالم، فهو عبارة عن مجموعة من أجهزة الحواسيب والخوادم المتصلة مع بعضها البعض بواسطة أجهزة التوجيه والمحولات (بالإنجليزية: Switch)، فهو يعتمد على نفس مبدأ الشبكة الموجودة في المنازل أو المكاتب، ولكن بملايين من الكمبيوترات وأجهزة التوجيه والمحولات، كما يُعرف الإنترنت باسم الشبكة (بالإنجليزية: net)، أو الويب (بالإنجليزية: web)، فقد شهد الإنترنت تطوراً مذهلاً في أواخر الستينيات من القرن العشرين، حيث يمكن للجميع الوصول إليها من جميع أنحاء العالم، فهي أفضل مكان للتواصل بين الناس، وتبادل المعرفة، والمعلومات، فالإنترنت يعطي كميات كبيرة من المعلومات والأمور الترفيهية.[١]


كيفية الاتصال بالإنترنت

يمكن الاتصال بالإنترنت بأكثر من طريقة، حيث تعتمد كل طريقة على المكان الذي يتم الوصول من خلاله للإنترنت، ومن أكثرها شيوعاً ما يأتي:[٢]

  • الاتصال الهاتفي: أهم ما يحتاج إليه الطلب الهاتفي من أجل الاتصال بالإنترنت هو خط هاتف قياسي وجهاز كمبيوتر، حيث تحتوي أغلبية أجهزة الكمبيوتر على منفذ هاتف موجود خلفها، ويجب توصيل أحد طرفي كابل التلفون من مقبس الحائط إلى الكمبيوتر، ثم البدء بعملية الاتصال، ولكن باستخدام هذه الطريقة للوصول للإنترنت لن يتمكن المستخدم من استخدام الهاتف بفعالية.
  • كابل الإنترنت: حيث يمكن الحصول على الإنترنت من خلال كابل محوري (بالإنجليزية: coaxial cable) ومودم، حيث يمكن اختيار سرعة تصفح للإنترنت لتكون أفضل وأسرع من الاتصال الهاتفي.
  • اتصال DSL: هو اتصال يحتاج إلى وجود هاتف للوصول إلى الإنترنت، حيث يوجد مودم خاص يتم استخدامه للاتصال بخط الهاتف.
  • القمر الصناعي: يعتبر اتصال الإنترنت بواسطة القمر الصناعي من أكثر الطرق تكلفةً للحصول على الإنترنت، حيث يتم استخدام هذه الطريقة في الأماكن الريفية النائية التي لا تستطيع الحصول على خدمات إنترنت عن طريق الكابل، أو DSL، وتتميز هذه الطريقة عن غيرها من طرق الاتصال بالإنترنت بأنها أسرع في التصفح على الإنترنت، وغير ذلك من الخدمات الأخرى.


شروط وعناصر استخدام الإنترنت

هناك مجموعة من العناصر التي يجب أن تتوفر من أجل استخدام الإنترنت، ومنها ما يأتي:[٣]

  • المتصفح: (بالإنجليزية: Browser)، وهو البرنامج الذي يسمح لمستخدمي الإنترنت بالدخول إلى الويب من خلاله، حيث يتم توفيره على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر وقت شرائه، ومن الممكن تنزيل الكثير من المتصفحات من الإنترنت.
  • صفحة الويب: (بالإنجليزية: Webpage) هي كل ما يراه المتصفح خلال تواجده على الإنترنت، فقد يشاهد نصوصاً، أو صوراً، أو إعلانات، أو مجموعة من الروابط.
  • محدّد موقع المعلومات: (بالإنجليزية: URL)، هي عبارة عن عناوين الصفحات والملفات الموجودة على متصفح الويب.
  • الراوتر: (بالإنجليزية: Router)، وهو عبارة عن جهاز التوجيه، حيث يمكن أن يكون سلكياً، أو لاسلكياً، أو كليهما، فهو يعتمد على مبدأ التقاط إشارات الشبكة التي توفر خدمة الإنترنت، سواءً كانت في العمل أو البيت.
  • البريد الإلكتروني: يمكن من خلاله إرسال واستقبال الرسائل من جهاز إلى آخر.
  • وسائل التواصل الاجتماعية: يُطلق عليها مصطلح الشبكات الاجتماعية، فهي أداة عبر الإنترنت تسمح للمستخدمين بالتفاعل مع العديد من مستخدمي الإنترنت، مثل: الفيس بوك، وتويتر، والانستغرام وغيرها.


المراجع

  1. "Internet", www.computerhope.com,3-1-2018، Retrieved 22-8-2018. Edited.
  2. Chris Yokum, "What Are the Different Types of Internet Services"، www.techwalla.com/articles, Retrieved 22-8-2018. Edited.
  3. Paul Gil (28-4-2018), "Top 20 Internet Terms for Beginners"، www.lifewire.com, Retrieved 22-8-2018. Edited.