بماذا تشتهر سنغافورة

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٤١ ، ١١ فبراير ٢٠١٩
بماذا تشتهر سنغافورة

سنغافورة

تقع دولة سنغافورة جنوب شرق قارة آسيا، عند الطرف الجنوبي من شبه جزيرة ملايو حيث يلتقي المحيط الهندي مع بحر الصين، تتكون من جزيرة كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 572 كم² تعرف باسم جزيرة سنغافورة وأكثر من خمسين جزيرة صغيرة تبلغ مساحتها مجتمعةً حوالي 46 كم² ومعظمها غير مأهول بالسكان ولكن تم تطويرها لتكون مركزاً للسياحة والاستجمام، ويقدر عدد السياح الذي يقصد سنغافورة سنوياً بحوالي خمسة ملايين ونصف سائح معظمهم من أستراليا، واليابان، والمملكة المتحدة، والولايات الأمريكية المتحدة، وجنوب شرق آسيا.


المناخ

تتميز سنغافورة بمناخها الاستوائي الرطب طيلة أيام السنة بسبب قربها من خط الاستواء، ويبلغ معدل درجة الحرارة الوسطى فيها حوالي 27 درجة مئوية، والعظمى نهاراً حوالي 31 درجة مئوية.


السكان

بلغ عدد سكان سنغافورة سنة 2015م حوالي 5.535 مليون نسمة، معظمهم من الصينيين وحوالي 14% من المالاي وحوالي 8% من الهنود وحوالي 1% من الأعراق الأخرى.


اللغة

يوجد في سنغافورة أربع لغات رسمية هي اللغة المالاي، ولغة الماندارين، واللغة الإنجليزية، ولغة التاميل، وتعتبر اللغة الإنجليزية الأكثر استخداماً في الأعمال والإدارة، وتعتبر لغة المالاي بأنها اللغة الوطنية.


الديانة

تعتبر سنغافورة بأنها بلد متعدد الديانات بسبب المزيج العرقي فيها، وتشكل البوذية فيها حوالي 33%، والمسيحية حوالي 18%، والإسلامية 14.6%، والهندوسية حوالي 4%، والطاوية 8.5%، والديانات الأخرى 0.6%، ومن لا دين لهم حوالي 17.8%.

بماذا تشتهر سنغافورة

  • تعتبر الميناء الرئيسي لجنوب شرق قارة آسيا وأكثر الموانئ نشاطاً في العالم.
  • تعتبر أكثر الدول ازدهاراً في قارة آسيا.
  • تتمتع بمستوى عالٍ في مختلف المجالات التعليمية والصحية والمواصلات والإسكان.
  • تعتبر مركزاً صناعياً وتشتهر بإنتاج النسيج، والملابس، والمواد الكيميائية، والمعدات الإلكترونية، والكهربائية، والصناعية، والأدوات المنزلية، والأجهزة البصرية، والعلمية، ومنتجات البلاستيك، والمطاط، والصناعات الغذائية، ومعدات البناء، وإصلاح السفن، وتكرير النفط.
  • تشتهر بتصدير نباتات الأركيد.
  • تشتهر بوجود الكثير من الأماكن السياحية والفنادق والمنتجعات فيها ومن أبرزها:
    • يونيفرسال ستوديوز سنغافورة: يعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي في سنغافورة، ويقع الاستديو في منتجع عالمي وينقسم في سبع مناطق، ويضم الاستديو عالم الشخصية الكرتونية شريك، وعالم للدينوصورات، وعالم مليئ بالموميات المصرية القديمة، ومنطقة الخيال العلمي وأكثر من ثلاثين مطعم.
    • الحدائق النباتية في سنغافورة: تقع في وسط المدينة وهي عبارة عن غابة صغيرة مساحتها حوالي 64 فدان وتحتوي على مجموعة كبيرة من النباتات.
    • رصيف القوارب.
    • سنغافورة فلاير: يقع في خليج مارينا ويعتبر الأكبر في العالم حيث يبلغ ارتفاعه حوالي 165 متر، ويتيح للسياح إطلالة بانورامية رائعة على الخليج.
    • مسجد السلطان: يقع فى منطقة كامنونج ويعتبر من أهم المعالم الأثرية فيها، بني المسجد سنة 1824م وتم تجديد بنائه سنة 1825م، ويتميز المسجد بتكونه من الأربيسك وبقبابه الذهبية.
    • نافورة الثورات: لقبت سنة 1998م كأكبر نافورة في العالم وتم تسجيلها في موسوعة جينيس بذلك، وتتكون النافورة من حلقة دائرية بمحيط 66 متر ومدعمة بأربع قواعد، وتبلغ مساحتها 1683م متر مربع تقريباً وارتفاعها 138 متر.


فيديو جريمة الغناء في سنغافورة!

هل يُعقل أن يكون الغناء جريمةً يعاقب عليها القانون؟ لا تتعجب، فقد يفعل القانون السغافوري أكثر من ذلك! :