تخسيس البطن بعد الولادة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٧ ، ٣ يوليو ٢٠١٧
تخسيس البطن بعد الولادة

البطن بعد الولادة

تعاني العديد من السيدات حديثات الولادة من مشكلة البطن أو الكرش، والذي ينجم بشكل أساسي عن أسباب مختلفة، ونذكر منها: زيادة الوزن خلال الحمل، وكبر حجم الجنين، والعوامل الوراثية، والجدير ذكره أنه في كثير من الأحيان يستمر ظهوره لفترة زمنية طويلة قد تصل لستة شهور حتى يختفي تماماً، في حين أنّه لا يختفي عند البعض الآخر، وإنما تبقى آثاره واضحة على المدى البعيد، الأمر الذي يسبب لهن الإزعاج والإحباط، وفي هذا المقال سنعرفكم على كيفية تخسيس البطن بعد الولادة.


كيفية تخسيس البطن بعد الولادة

زيت الزيتون

نضع مقداراً من زيت الزيتون على منطقة البطن، وندلكه بحركات دائرية حتى يتشبع به الجلد، ونكرر هذه العملية مرة واحدة يومياً.


الشمر

نضع ملعقة كبيرة ونصف من الشمر الطازج في كوب من الماء المغلي، ونترك المزيج قليلاً ليبرد، ثمّ نشربه، ونكرر هذه العملية بشكل يومي صباحاً على الريق حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


أوراق الملفوف

نسلق ثلاث ورقات من الملفوف الطازج في وعاء من الماء على النار، ونلف منطقة البطن بهم مع الحرص على لف المنطقة أيضاً بالنايلون لتثبيت الملفوف، ونتركها طوال ليلة كاملة، وفي الصباح نزيل أوراق الملفوف، ونغسل المنطقة، ونكرر هذه العملية بشكل يومي قبل النوم.


الخردل والقرفة

نضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: اليانسون، والخردل، والكمون، والبردقوش، وربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل، ونصف ملعقة صغيرة من القرفة، ثمّ نضيف عصير نصف ليمونة إلى المزيج، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نضيف المزيج إلى وعاء فيه أربعة أكواب من الماء المغلي، ثمّ نغطي الوعاء، ونتركه جانباً لمدة اثنا عشر دقيقة، ونشرب كوباً منه، ونكرر هذه العملية ثلاث مرات يومياً بعد تناول وجبات الطعام الأساسية.


البابونج والزعتر

نضع ملعقتين صغيرتين من كلٍ من: الزعتر، والبابونج، وإكليل الجبل في كوب من الماء المغلي، ونترك المزيج لينقع لبعض الوقت، ثمّ نصفيه، ونتناوله، ونكرر هذه العملية بشكل يومي صباحاً على الريق قبل تناول وجبة الإفطار بربع ساعة.


قشر الرمان والشاي الأخضر

نضع ملعقة صغيرة من كلٍ من: قشر الرمان، والنعناع الطازج، والشاي الأخضر الصيني مع كوب من الماء في وعاء على نار هادئة، ونترك الخليط ليغلي قليلاً، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفيه، ونتناوله، ونكرر هذه الوصفة ثلاث مرات يومياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


نصائح لتخسيس البطن بعد الولادة

  • التقليل من تناول الخبز والأرز.
  • الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية مع التركيز على تمارين البطن.
  • الحد من تناول الوجبات السريعة والدسمة.
  • تناول الغذاء الصحي المتوزان.
  • الالتزام بالرضاعة الطبيعية للطفل، إذ إنّها تلعب دوراً كبيراً في حرق السعرات الحرارية في الجسم.