تعلم مكياج العيون

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٥ ، ٣ مارس ٢٠١٦
تعلم مكياج العيون

مكياج العيون

تتنوع أساليب وطرق تحديد العيون ورسمها حسب الإطلالة وحسب ألوان الملابس التي ستعتمدينها، ولأنك دوماً تبحثين عن التألق في كل إطلالاتك، تجربين أساليب المكياج المختلفة لتظهري بشكل أنيق. جلبنا لك هذه الأساليب الراقية من مكياج العيون، ستتألقين إذا اعتمدتي إحداها.


مكياج العيون الترابي

ابدئي بوضع ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب، ثم استخدمي فرشاة رفيعة وضعي ظلال العيون البني الغامق على الحد الفاصل بين الجفن المتحرك والجفن الثابت، ثم وزعيه بواسطة فرشاة عريضة، واستخدمي ظلال العيون البيج اللامع على عظمة الحاجب.


طبقي ظلال العيون النيود الفاتح على كامل الجفن المتحرك، وحددي الجفن العلوي بالآي لاينر، وحددي العين من الداخل بالكحل الأسود، ثم ارسمي خطاً رفيعاً من ظلال العيون البني المتوسط تحت الرموش السفلية، وأخيراً قومي بتمرير فرشاة الماسكارا على رموشك.


مكياج العيون الأسود والرمادي

بعد أن تنثري ظلال العيون البيج الفاتح على كامل العين، استخدمي فرشاة رفيعة ووزعي ظلال العيون الأسود على الزاوية الخارجية للعين وعلى امتداد عظمة الحاجب، طبقي ظلال العيون الرمادي على وسط الجفن المتحرك ثم طبقي ظلال العيون الأبيض على بقية العين عند الزاوية الداخلية.


استعيني بفرشاة نظيفة وادمجي ظلال العيون ببعضها بشكل بسيط، ثم ضعي القليل من ظلال العيون البني الفاتح على عظمة الحاجب، ولتحصلي على إضاءة بسيطة استخدمي ظلال العيون اللؤلؤي على الزاوية الداخلية للعين وتحت الحاجب، ثم حددي الجفن العلوي بالآي لاينر أما العين من الداخل فحدديها بالكحل الأسود إذا كانت عيونك كبيرة، وإذا كانت صغيرة استبدليه بالكحل الأبيض، ثم كثفي رموشك بالماسكارا.


المكياج الأزرق والموف

وزعي ظلال العيون الأبيض على كامل العين وتحت الحاجب، ثم استخدمي الدرجة المتوسطة من ظلال العيون البني وضعيه على عظمة الحاجب بدءاً من الزاوية الداخلية وصولاً بالخارجية، ضعي طبقة كثيفة من ظلال العيون الأزرق الغامق على الجفن المتحرك وفي منتصف الجفن ضعي القليل من بودرة الوجه العادية.


طبقي ظلال العيون اللؤلؤي فوق بودرة الوجه في وسط الجفن المتحرك واستخدميه أيضاً على الزاوية الداخلية للعين، حددي خط الرموش السفلية بظلال العيون الموف الغامق، ومرري الكحل الأسود داخل العين ثم كثفي رموشك بالماسكارا.


مكياج العيون الذهبي اللامع

وزعي ظلال العيون الأبيض تحت الحاجب، ثم استعيني بقلم تحديد بني غامق وقومي برسم خط موازٍ للرموش وعلى الزاوية الخارجية للعين وعلى امتداد عظمة الحاجب، ثم استعيني بفرشاة ناعمة ووزعيه بطريقة مرتبة، والآن خذي ظلال العيون الذهبي ووزعيه على الجفن المتحرك، ثم حددي الجفن العلوي بالآي لاينر ومرري الماسكارا على رموشك.