تمارين تساعد على حرق الدهون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٩ ، ١ نوفمبر ٢٠١٦
تمارين تساعد على حرق الدهون

حرق الدّهون

يعاني العديد من الأشخاص من زيادة الوزن وتراكم دهون الجسم بسبب اتباع بعض العاداتِ الخاطئة؛ كتناول الأطعمة المليئة بالدّهون وتجنّب شرب الماء بالكميات الكافية للجسم والتّكاسل عن ممارسة التّمارين الرّياضية التّي تساعد على تخفيف الوزن وحرق دهون الجسم، فتعد التّمارين الرّياضية من أهم الأمور التّي يجب عدم إهمالها، لذلك سنتعرّف في هذا المقال على بعض التّمارين الرّياضية المهمّة لحرق الدّهون.


تمارين تساعد على حرق الدّهون

تمرين الضّغط

يساعد تمرين الضّغط على التّخلص من دهون البطن والأكتاف والظّهر، وشد عضلات الصّدر والفخذ، وتنشيط الدّورةِ الدّموية في الجسم، وتقوية الأعصاب وتنشيط القلب، ويمارس هذا التّمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن مع رفع الجسد عن الأرض باستخدام أطراف اليدين والقدمين والهبوط مجدداً إلى الأرض، ويمارس هذا التّمرين لمدة نصف ساعة مع أخذ استراحةٍ لمدة ثلاث دقائق بعد كل عشر دقائق من التّمرين. 


تمرين القرفصاء

هو من أهم التّمارين التّي تساعد على شدّ العضلات السّفلية، والتّخلص من دهون الأرداف والسّاقين، ويتم ممارسته بالوقوف بشكلٍ مستقيمٍ مع التّأكد من استقامة الظّهر وحمل ثقل في اليدين ورفعه إلى مستوى الصّدر، والجلوس بوضعيّة القرفصاء بشكلٍ بطيء والوقوف مجدداً، ويمارس هذا التّمرين لمدة عشرين دقيقة للحصول على نتائج فعّالة في حرق الدّهون.


تمرين الزّحف

يتم ممارسته بالوقوف بشكل مستقيم مع إمالة الجسد إلى الأمام والاستناد على الأرض باليدين مع التّأكد من المحافظة على استقامة الأرجل وثني الرّكبة بشكلٍ بسيط، والتّقدم إلى الأمام بالقدم اليمنى واليد اليمنى، والرّجوع إلى الخلف بخطوةٍ بواسطة القدم اليسرى واليد اليسرى، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.


تمرين البلانك

هو من التّمارين التّي تساعد على شدّ عضلات الكتفين والحفاظ على عضلة القلب وحرق دهون الجسم بشكل سريع، ويمارس التّمرين بالاستلقاء على أرض مستقيمة على البطن، ورفع الجسم على الرّكبتين مع الحفاظ على استقامة الظّهر وإنزال الجسد مجدداً إلى الأرض، ويمارس التّمرين لمدة عشرين دقيقة.


تمرين الخطوات الطّويلة

هو من أسهل التّمارين التّي تساعد على حرق الكثير من دهون الجسم، ويمكن ممارسته في المنزل بكل سهولةٍ؛ حيث يمارس بالوقوف بشكل مستقيم، والمشي بخطوات طويلة لمدة ساعة مع شدّ عضلات الظّهر.


تمرين الانزلاق للأمام

يمارس هذا التّمرين بالوقوف بشكل مستقيم مع وضع اليدين على منطقة الخصر، ومدّ القدم اليسرى إلى الأمام بزاويةٍ قائمةٍ وثني القدم اليمنى، والثبات على هذه الوضعيّة لدقائق، وإعادة الخطوات بتبديل القدمين، ويمارس هذا التّمرين لمدة نصف ساعة.