تمارين لزيادة الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
تمارين لزيادة الوزن بسرعة

مشكلة النّحافة

يحتاج علاج مشكلة النّحافة إلى الوقت الطّويل والجهد الكبير حتّى يستعيد النحيف وزنه الطّبيعيّ، ويتمتّع بجسم رشيق ومتناسق، حيث إنّ تناول كمّيّة كبيرة من الطّعام طريقة ليست كفيلة بزيادة الوزن، إنّما يجب التّخطيط السّليم لزيادة الوزن بطريقة صحّيّة، دون حصول تراكم الدّهون، والتّعرّض إلى بعض المشاكل الصّحّيّة بسببها، وتُعدّ الرّياضة أفضل وسيلة لزيادة الوزن بطريقة آمنة؛ فهي تبني العضلات، وتجعل زيادة الوزن مرتكزة عليها، وفي هذا المقال سنتحدّث عن أفضل التّمارين لزيادة الوزن بسرعة.


تمارين لزيادة الوزن بسرعة

تمرين التّريد ميل

ويُمارس باستخدام جهاز التّريد ميل، إذ يجب التّسخين أوّلاً بضبط الجهاز على سرعة 12، ثمّ أداء التّمرين مدّة عشر دقائق، وفيها يُفضّل تنظيم النّفس بالتّنفّس على ثلاث دفعات، ثمّ إخراجه دفعة واحدة، ويجب تكرار التّمرين لأكثر من مرّة في اليوم الواحد، فكلّما زاد تكرار هذا التمرين كانت نتيجة زيادة الوزن أسرع.


تمرين الدّامبلز ضغط

ويفضّل في هذا التّمرين عدم البدء بأوزان ثقيلة، خاصّة إذا كان الشّخص مبتدئاً في ممارسة التّمارين الرّياضيّة، وفيه يستلقي الشّخص على الأرض أو على مكان مرتفع قليلاً، ثم يحمل أثقالاً خفيفةً في البداية؛ حتّى لا تتعرّض الذّراعان إلى خطر الإصابة ببعض المشاكل، وبعدها يُرفع الدامبلز ويُنزل باتّجاه الصّدر.


السّباحة

أكّدت بعض الدّراسات أنّ ممارسة السّباحة في الماء البارد تزيد الوزن بصورة فعّالة؛ حيث تساعد السباحة في الماء البارد على فتح الشّهيّة للطّعام بشكل كبير، لأنها تتطلب جهداً ووقتاً كبيرين لبناء العضلات، وبالتالي فإن ذلك يدفع ممارسي السّباحة إلى الشّعور بالجوع، وتناول كمّيّات أكبر من الطّعام.


تمرين الضّغط

وهو تمرين جيّد لزيادة الكتلة العضليّة بفعاليّة، ويمكن ممارسة تمرين الضّغط يوميّاً لأكثر من مرّة واحدة على حسب الاستطاعة، ويُمارس بالاستلقاء على البطن، ثمّ وضع اليدين على الأرض ورفع الرّجلين على طرفي الأصابع، وبعدها محاولة رفع الجسم بالكامل بالارتكاز على راحة اليدين وأصابع القدمين فقط.


تمرين السّكوات

ويُعدُّ من أفضل التّمارين لزيادة الكتلة العضليّة في أجزاء الجسم جميعها، فتمرين السّكوات يحرك عضلات الرّجلين الأماميّة والخلفيّة، وعضلات الأرداف، والبطن، واليدين، والكثير من العضلات الصُّغرى كذلك، وتجبُ بدايةً ممارسة تمرين السّكوات في الأوزان الخفيفة، خاصّة للأشخاص المبتدئين.


تمرين الدّمبل

وهو تمرين يقوّي العضلة ذات الرّأسين، ممّا يُكسبُ العضلات الأساسيّة قوّةً وحجماً أكبر، ويمكن ممارسة تمارين الدّمبل يوميّاً بانتظام، كما ويمكن أداؤها في المنزل باستخدام أيّة أثقال موجودة ومتوفّرة.