تمرينات لحرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٢ ، ١١ يوليو ٢٠١٦
تمرينات لحرق الدهون

تمارين حرق الدهون

يحلم الجميع بجسمٍ رشيقٍ خالٍ من الدهون، يشبه أجسام عارضات وعارضي الأزياء، والكثيرمن الناس يحاولون ممارسة الرياضة لتخفيف الدهون وإنقاص الوزن لكنها تكون أحياناً خاطئة ولا تجدي نفعاً، بل تزيد الجسم إرهاقاً وتعباً؛ لأنّ التمارين التي يقومون بها تكون خاطئة، وفي هذا المقال سنتكلّم عن التمارين التي تعمل على حرق الدهون في الجسم.


تمارين الضغط

يعد هذا التمرين من أهم التمارين للجسم، ويشمل عضلات الكتف الأمامية، والظهر، وعضلات الصدر، والفخد، وعضلة السمانة، يتم هذا التمرين بالاستلقاء على البطن وفرد الذراعين، ثمّ رفع الجسم عن الأرض مسافةً قصيرةً والثبات على الأصابع وبعدها الهبوط ببطءٍ إلى الأرض حتى يلمس الصدر الأرض، ويكرر هذا التمرين عدة مراتٍ، حيث إنّه ينشط الدورة الدموية ويقوّي الأعصاب كما يبني الألياف العضلية وينشّط القلب.


تمرين اليوجا

هو أحد تمارين الاسترخاء، يتمّ فيه الجلوس وثني الرجلين بحركة تشبع التربيع مع إبقائمها ملتصقتين على الأرض، ومن ثمّ إسناد الظهر والرأس باتجاه عمودي يشكل زاوية 90 درجة مع الفخدين ووضع اليدين تحت الذقن، هذا التمرين يعمل على تقوية العضلات والمفاصل، كما يساعد في التخلص من بعض الأمراض مثل آلام الرقبة والظهر.


تمرين الخطوات الطويلة

تمرين الخطوات الطويلة تمرين سهل ويمكن ممارسته دون أدوات في المنزل يعمل على تقوية عضلات الساقين، يتم هذا التمرين بتقديم ساق ومن ثم سند الجسم عليها مع ثنيها، وبعدها التقدّم بالساق الأخرى وهكذا.


تمرين جلسة القرفصاء

هذا التمرين مهم جداً، وممارسته يومياً لمدة عشر دقائق او أكثر يساعد في حرق الدهون في الجزء السفلي من الجسم مثل عضلات الحوض والساقين، ويتم هذا التمرين بالوقوف بشكل مستقيم ثم الانحناء إلى الأسفل حتى الوصول إلى وضع القرفصاء.


تمرين البلانك

أو ما يسمى بالارتكاز على الكوعين: يتم هذا التمرين من خلال الاستلقاء على البطن وتوجيه الوجه للأسفل، بعدها تحميل الجسم بالكامل على الركبيتن والساعدين، ومن ثم الارتكاز على الكوع بدلاً من الساعدين، وعلى أصابع القدم بدلاً من الركبتين، مع الحفاظ على الظهر في وضعية مستقيمة، والثبات على هذا الوضع لبضع ثوان، أو يمكن تكراره لمدة دقيقة واحدة، فهذا التمرين يعمل على تقوية الكتفين وعضلة القلب.


تمرين الوثب

يتميّز هذا التمرين بأنّه يجعل جميع أجزاء الجسم تهتز أثناء القفز، ويعدّ من أسهل التمارين وأبسطها التي يمكن القيام بها في المنزل من خلال القفز باستخدام الترامبولين.