جزيرة لاما

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٦
جزيرة لاما

جزيرة لاما

جزيرة لاما هي إحدى جزر هونغ كونغ المشهورة، والمعروفة بجمال طبيعتها، وتعد ثالث أكبر جزيرة في هونغ كونغ، وتبعد حوالي ثلاثين دقيقة عن وسط مدينة هونغ كونغ، حيث تعد ملاذاً شعبياً للرحلات والتنزّه في النهار، وتحوّلت من جزيرة صيد تقليديّة إلى مقصد سياحيّ، ومجتمع هادىء متعدّد الثقافات، وقد جمعت جزيرة لاما بين نمطي الحياة الغربي والصينيّ، صانعة بذلك جواً هادئاً لا يقاوم، دافعاً العديد ممن قدموا للاستجمام، والسياحة لأخذ قرار الاستقرار فيها، وجمال طبيعتها يأسر القلوب بالمناظر الخلابة وشواطىء البحر الجميلة، ويوجد فيها العديد من المقاهي، والمطاعم المشهورة والمتخصّصة بالمأكولات البحرية، وتحتوي على العديد من البازارات الغربية والشعبية.


المناطق السياحيّة في جزيرة لاما

*  الشارع الرئيسي ليونغ شو وان، ويتمّ الوصول إليه بعد ركوب عبارة من هونغ كونغ، وفي هذا الشارع الرئيسيّ العديد من المطاعم المحلية، والغربية، بالإضافة إلى متاجر الفنون والحرف اليدوية الغريبة.
  • شاطئ هونغ شينغ يه، يمتاز بمياهه الصافية ورماله الناعمة التي تجذب السياح إليه، كما يحتوي على مطاعم تقوم بإعداد الأكل المشوي.
  • لو سو تشينغ، يمكنك الذهاب سيراً على الأقدام من هلتوب بافيون إلى شاطىء لو سو شينغ مستمتعاً بالطبيعة الخلابة ولن يستغرق ذلك أكثر من خمس عشرة دقيقة، وبالقرب من الشاطىء يوجد كهف كاميكاز الذي أطلقت القوات اليابانيّة منه المهام الانتحارية، باستخدام الزوارق السريعة ضدّ بواخر الحلفاء، وذلك في الحرب العالمية الثانية أثناء حتلالها هونغ كونغ.
  • سوك كيو وان، هي قرية خاصة بالصيد، ويوجد بها سلسلة من المطاعم فوق الخليج والتي تمتاز بالإطلالة الرائعة للطبيعة الجذابة، كما تقدم الأطعمة البحريه، ومن الأطباق المميّزة السلطعون بالفلفل الحار، والروبيان بالثوم، والحبار المقلي، والسمك المطبوخ على البخار مع الزنجبيل والبصل الأخضر، ويوجد معبد تين هاو القديم فيها وقد تمّ تشييده قبل 150 عاماً.


فنادق جزيرة لاما

يوجد في جزيرة لاما عدد كبيرمن الفنادق، حيث تمتاز هذه الفنادق بالخدمةعالية الجودة، والقرب من الأماكن السياحيّة، والإطلالات الرائعة، والأطعمة الشهية خاصّة البحرية، والراحة والهدوء، وجلسات السبا والعناية بالجسم، ومن هذه الفنادق، فندق كونسير تو إن، وتو ماكدونيل رود، وأوفولو ساوثسايد وغيرها العديد من الفنادق.


مناخ جزيرة لاما

تمتاز بمناخ رطب شبه مداري، حيت إنّ الطقس حار في فصل الصيف، ويحدث في هذا الفصل تساقط أمطار وعواصف رعدية، وتهب رياح دافئة، كما تكثر الأعاصير الاستوائية في فصل الصيف، أمّا بالنسبة لفصل الشتاء فيكون الطقس معتدلاً، ويبدأ بصباح مشمس في العادة، وفصل الربيع تكثر فيه التقلّبات، والخريف يكون مشمساً وجافاً.

259 مشاهدة