حذف حساب سكايب نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٧ ، ١١ مايو ٢٠١٦
حذف حساب سكايب نهائياً

سكايب

سكايب هو برنامج يقدّم خدمة إرسال الرسائل الفورية وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، ويستخدمه ملايين الناس حول العالم، وذلك لسهولة استخدامه وخدماته المجانية التي توفر الكثير من المال عند إجراء المكالمات الدولية، وسكايب من البرامج دائمة التطور والتغير للأفضل، ومع ذلك يرغب بعض الناس بحذف حساباتهم على سكايب لأسباب خاصة.


لكن طريقة حذف الحساب ليست سهلة، إذ عليك التواصل مع فريق خدمة العملاء أولاً، حيث يتيح موقع سكايب إمكانية التواصل مع خدمة العملاء إلكترونياً، وسنتعرف في هذا المقال على كيفية حذف الحساب والتحدث مع ممثل خدمة العملاء.


خطوات حذف سكايب

  • ادخل الصفحة الخاصة بخدمة العملاء على الموقع الإلكتروني لسكايب، واضغط على الرابط للتواصل مع أحد ممثلي خدمة العملاء، وأيضاً يُمكنك التحدث مع خدمة العملاء في حال كنت تريد التبليغ عن اختراق حسابك، أو سرقة بياناتك.
  • سجّل دخولك بكتابة عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وفي حال لم تتذكر كلمة المرور، اضغط على عبارة هل نسيت كلمة المرور، لتتمكن من استرجاعها، أما في حال لم تتمكن من الدخول بسبب قيام أحدهم بسرقة بيانات حسابك، اضغط على instructions واطلب إيقاف حسابك، ثم اضغط على submit an account recovery form للدخول إلى حسابك الذي قمت بإيقافه.
  • اطلب المساعدة بعد تسجيل دخولك، وسيظهر لك سؤال عن سبب رغبتك بالتواصل مع خدمة العملاء، اختر السبب الحقيقي الذي يتعلق بالمشكلة التي تواجهها، وسيكون لديك العديد من الخيارات، في هذه الحالة أنت تريد حذف الحساب، اضغط على Deleting an account.
  • اضغط Next وستظهر لك روابط حول الأسئلة المتكررة، وهي تفيد من يرغب بمعرفة الإجابة على مشاكل تتعلق في حماية الحساب، ولكنّك تريد حذفه، فاضغط على Next مرة أخرى للانتقال إلى الصفحة التالية والحصول على معلومات أكثر.
  • اضغط على المربع المخصص للتحدث مع خدمة العملاء، ثم اضغط على Text chat support، وستظهر نافذة جديدة يُمكنك من خلالها التواصل مع ممثلي خدمة العملاء.
  • اطلب من ممثل خدمة العملاء حذف حسابك وأخبره السبب، وسيقوم مباشرة بحذفه، وهذه العملية تتم بدقائق معدودة، ولكن الحذف النهائي من الممكن أن يستغرق مدة أسبوعين، لذلك يُمكنك حذف بياناتك الشخصية قبل حذف الحساب نهائياً، حتى تضمن عدم قدرة الآخرين على تتبع بياناتك.
  • لضمان سير هذه الخطوات بسهولة ونجاح، احرص على استخدام متصفح حديث مثل Opera أو Firefox، وإذا لم تتمكن من التواصل مع خدمة العملاء، أرسل رسالة إلكترونية إلى هذا العنوان contactus@skype.net، وسيتم الرد عليك خلال أربع وعشرين ساعة.