رجيم في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٩ ، ١٦ يونيو ٢٠١٦
رجيم في أسبوع

رجيم في أسبوع

تعدّ السمنة من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثيرون، نساءً ورجالاً، نظراً للمشاكل الخطيرة التي قد تنجم عنها كالإصابة بالأمراض المختلفة، مثل أمراض السكر، وأمراض القلب والشرايين، بالإضافة إلى إمكانية حدوث التجلّطات، كما تلعب دوراً في خلق الكثير من المشاكل النفسيّة، وسوف نذكر في مقالنا هذا رجيماً يوفّر على كافّة العناصر الغذائيّة اللازمة للجسم والذي يعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع خلال أسبوع واحد.

اليوم الفطور الغداء العشاء
اليوم الأول حبة من ثمرة الخيار، وبيضتان مسلوقتان. قطعة من الدجاج المنزوع الجلد، وعلبة من الزبادي، مع ملعقة من بذر الكتان المطحون بيضة مسلوقة، وطبق كبير من سلطة الخضار.
اليوم الثاني حبتان من البيض، وقطعة من المارتديلا. قطعة من اللحم المشويّ أو المسلوق المنزوع الجلد، وطبق كبير من السلطة. علبة من الزبادي.
اليوم الثالث حبتان من البيض المسلوق، وحبة من ثمار الخيار، وشرحتين من المارتديلا. علبة من التونة بدون زيت، وحبتان من ثمرة الكيوي. علبة من الزبادي.
اليوم الرابع حبة من ثمار الخيار، وقطعتان من الجبن، ويجب أن تكون خالية من الأملاح. قطعة من الدجاج المسلوق أو المشوي منزوع الجلد. كوب من الحليب خالي الدسم.
اليوم الخامس حبة من ثمرة الخيار، وبيضتان مسلوقتان. قطعة من اللحم المسلوق، أو المشويّ المنزوع الجلد، وطبق من سلطة الخضراوات مع ملعقة من بذور الكتان المطحون. طبق من الخضراوات المسلوقة.
اليوم السادس حبتان من البيض المسلوق، وحبّة من ثمار الخيار، وشرحتين من المارتديلا. علبة تونة بدون زيت، وطبق من سلطة الخضراوات. كوب من الحليب الخالي الدسم.
اليوم السابع حبة من ثمار الخيار، وبيضة مسلوقة، وقطعة من الجبن الخالي الدسم. سمكتان مشويتان، وطبق كبير من سلطة الخضار. كوب من الحليب، وقطعة من الجبن الخالي من الأملاح .


نصائح لفقدان الوزن في أسبوع

  • شرب كمّيات كبيرة من الماء، وذلك لأنّ شرب الماء قبل الأكل يعطي شعوراً بالشبع، الأمر الذي يساعد في تقليل كمية الغذاء المُتَنَاوَل، وبالتالي فقدان الكثير من الوزن، إضافة إلى يعمل على تليين الجهاز الهضمي.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر، وخاصة الرياضة التي تساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع كالسباحة، والركض، والجري.
  • الابتعاد عن أكل الأطعمة التي تعمل على زيادة الشحوم في الجسم، كالحلويات، والأطعمة السكرية.
  • المواظبة على تناول المشروبات والأطعمة التي تساعد الجهاز الهضمي كالشاي الأخضر، مع تجنّب الموادّ الأخرى التي تعطي سعرات حرارية كبيرة للجسم مثل المشروبات الغازية.