رجيم لإزالة الكرش

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٠ ديسمبر ٢٠١٥
رجيم لإزالة الكرش

الكرش

يعتبر الكرش أحد أبرز المشاكل التي يعاني منها الناس من كلا الجنسين وفي مختلف الأعمار، وهو عبارة عن تراكم الدهون في منطقة البطن بصورة ملحوظة وغير مرغوبة، تشكل إزعاجاً وقلة في الثقة بالنفس، وتعطي مظهراً غير لائق للجسم، ولأن الحصول على جسم رشيق ومنطقة منحوتة، ولأن منطقة الكرش من أصعب المناطق من ناحية حرق الدهون، فلا بد من اتباع الحميات الغذائية المطروحة في هذا المقال، والتي تعد من أفضل أنواع الرجيم الذي يحتوي على عناصر غذائية متوازنة خالية من الدهنيات التي تعمل بشكل رئيس على تراكم السيليوليت في الجسم، وبالتالي اكتساب وزن زائد في تلك المنطقة.


رجيم لإزالة الكرش

  • الرجيم الأول:
    • وجبة الإفطار ( موحدة لجميع أيام الأسبوع): لا بد من الحرص على شرب ثلاثة أكواب من الماء فور النهوض من النوم، وفنجان قهوة أو شاي بدون سكر، إضافة الى ربع رغيف خبز أسود بلدي، وبيضة مسلوقة جيداً.
    • وجبة الغداء ( موحدة لجميع أيام الأسبوع): صدر دجاجة مسلوقة بالماء أو مشوية بدون إضافة الزيوت والسمن والملح، مع الحرص أن يكون منزوع الجلد، مع خمس حبات من الجزر والطماطم، وحبتيْ خيار.
    • وجبة العشاء ( موحدة لجميع أيام الأسبوع): طبق سلطة خضراء مكون من الخيار والطماطم والبقدونس أو النعناع، مع كأس عصير برتقال طبيعي، وعلبة تونا مع الحرص على تصفية الزيت منها.
  • الرجيم الثاني:
    • وجبة الإفطار: تناول نوع فاكهة يومياً باستثناء الموز والعنب والبلح والتين والكريز مع علبتين زبادي خالية من الدسم وشريحتي توست وبيضة مسلوقة جيداً.
    • وجبة الغداء: لحم ستيك مشوي، أو صدر دجاج بدون جلد مشوي بدون ملح، وشوربة دجاج.
    • وجبة العشاء: ثمرة جريب فروت، ونصف رغيف بلدي يفضل أن يكون أسود، مع علبة زبادي خالية من الدسم، وفنجان قهوة بدون سكر.


ولابد من الإشارة إلى قضية مهمة قبل البدء في اتباع أية حمية غذائية لإذابة منطقة الكرش وهي اتباع عادات يومية صحية وسليمة من شأنها أن تعمل بشدة على التخفيف من حدة المشكلة مع ضمان الحفاظ على استمرارية رشاقتها ومنع تشكل وتراكم الدهون فيها، كأخذ قسط كافٍ من النوم، وتناول الخضراوات والفواكه بكثرة والتقليل من السكريات والأجبان كاملة الدسم والمشروبات الغازية، إضافة إلى الإكثار من شرب الماء بمعدل لا يقل عن لترين إلى ثلاثة لترات يومياً للشخص البالغ من كلا الجنسين، ويفيد جداً إضافة الليمون إلى الماء الدافىء وشربه على الريق صباحاً، حيث يساعد ذلك في نحت المنطقة بصورة كبيرة.