زيت الثوم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٢٧ ، ٣١ يناير ٢٠١٦
زيت الثوم

زيت الثوم

زيت الثوم من الزيوت التي تتميز بأهميتها الكبيرة لجسم الإنسان، فهو مضادٌّ فعال للعديد من الفيروسات والبكتيريا والفطريات، ويمكن أن يستعمل بطريقة موضعية، وينصح باستعماله من قبل الجميع، باستثناء الأشخاص الذين يعانون من حساسية من الثوم، ويتميز بطريقة تحضيره السهلة، وذلك من خلال طحن الثوم بشكل جيد، والعمل على نقعه بالزيت النباتي أو من خلال تقطيره بالبخار، وأهم ما يميز هذا الزيت بأنه مكون من عناصر طبيعية خالصة، بالإضافة إلى وجود العناصر العضوية فيه، لذلك يعد من الزيوت الآمنة للاستخدام دون خوف أو قلق .


فوائد زيت الثوم

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند استعمال زيت الثوم وهي:

  • قشرة الرأس: له فائدة كبيرة في علاج قشرة الشعر والتخلص منها بشكل نهائي، ويتم ذلك من خلال إحضار كمية مناسبة من هذا الزيت، ووضعه على الشعر، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في علاج الحكة التي تصيب فروة الرأس، وخاصة فروة الرأس ذات الطبيعة الجافة، مع مراعاة استخدامه بشكل متواصل، أي وضعه على الشعر كل أسبوع، لكي يتم الحصول على النتيجة المطلوبة.
  • علاج الالتهابات: له دور فعال في علاج الالتهابات الناتجة عن أنواع معينة تسببها البكتيريا والفطريات، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الخصائص الطبية والعلاجية والمضادة للفطريات والجراثيم، بالإضافة إلى قدرته العالية في علاج الالتهابات الناتجة عن المكورات العنقودية وعدوة الخميرة.
  • وجع الأسنان: يساعد هذا الزيت على علاج الأوجاع الناتجة عن الأسنان، ويكون ذلك من خلال إحضار بعض قطرات هذا الزيت، ووضعها على قطنة كروية الشكل، ووضعها على الأسنان المصابة لمدة لا تقل عن العشر دقائق، أو لمدة نصف ساعة متواصلة، مع مراعاة القيام بهذه العملية لمرتين أو ثلاث في اليوم، وذلك من أجل الحصول على أسنان خالية من أي ألم.
  • صحة القلب: له أهمية كبيرة في الحفاظ على المستوى الطبيعي لضغط الدم، بالإضافة إلى فائدته الكبيرة في الحد من الإصابة بالسكتات القلبية، وهو من الزيوت التي تمنع الشرايين من التصلب، وله فائدة إضافية في أنه يخفض مستوى السكر في الدم.
  • الكولسترول: له دور كبير في خفض مستوى الكولسترول في الدم، والتي تؤدي إلى انخفاض في مستوى LDL، بالإضافة إلى خفض الكولسترول الكلي، والمستوى الطبيعي للدهون الثلاثية.
  • شعر صحي: يتميز هذا الزيت باحتوائه على العديد من المواد الغذائية، التي لها دور كبير في علاج مشاكل الشعر المختلفة، والعمل على تقويته ونموه بمعدل أعلى من المعدل الطبيعي، بالإضافة إلى الملمس الحريري له، والقضاء على الأمراض التي قد تصيب فروة الرأس، وذلك لأنه يحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الضرورية، وأهمها فيتامين سي، وغناه بعنصر الكبريت الضروري.