طرق التخلص من حب الشباب نهائياً

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٢٦ ، ١ سبتمبر ٢٠١٦
طرق التخلص من حب الشباب نهائياً

طرق التخلص من حب الشباب نهائياً

حبّ الشباب من أكبر المشاكل وأكثرها انتشاراً بين فئة الشباب المراهقين، وهي مشكلة جلديّة مزعجة يعاني منها الكثير من الأشخاص ذكوراً وإناثاً، وهناك بعض الأسباب والعادات الخاطئة التي تؤدّي إلى تفاقهم المشكلة، وأهمّها مشكلة اضطراب الهرمونات، وتناول بعض الأدوية، وتناول الأطعمة غير الصحية والإجهاد المُفرط وعدم النظافة، وتعتبر الوصفات الطبيعيّة المنزليّة أكثر العلاجات أماناً للبشرة، وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم بعض العلاجات السهلة للتخلّص من حبّ الشباب بشكل نهائيّ.


بياض البيض والليمون

تُمزج بياض حبة من البيض مع أربع قطرات من عصير الليمون، ثم يوزّع القناع على البشرة بالكامل ويُترك حتى يجف تماماً، ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويفضّل تكرار الوصفة ثلاث مرات يومياً، على أن يتم غسل البشرة قبل وضع القناع.


زيت شجرة الشاي

يمكن استعماله بكل أمان على البشرة ودون الخوف من أيّ آثار جانبية، حيث يمكن غمس قطعة من القطن بزيت شجرة الشاي، ثم مسح المناطق المصابة بحب الشباب قبل النوم مباشرة، وتركه لمدّة ليلة كاملة، ثم غسله في الصباح بالماء الدافئ، وبعد الاستخدام المنتظم سوف يتمّ التخلّص بشكل نهائي من حب الشباب، إذ يساعد ذلك الزيت على تنظيف البشرة وإزالة الخلايا الميّتة التي تسدّ المسام، والتي تساعد على ظهور حبّ الشباب، بالإضافة إلى أنّه يمكن مزج ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي مع تسع ملاعق كبيرة من الماء، ثمّ غسل البشرة بالمزيج وتركه لمدّة خمس دقائق.


نشا الذرة

هو من العلاجات المثاليّة في علاج حبّ الشباب، حيث إنّ نشا الذرة يعدّ آمناً على جميع أنواع البشرات، وحتى الحساسة منها، ويمكن تحضير الوصفة بمزج كمية مناسبة من النشا مع القليل من الماء لتتكوّن عجينة ناعمة يمكن فردها على البشرة، ثمّ توزيعها على البشرة وتركها لمدّة ثلث أو نصف ساعة، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرارها ثلاث مرّات أسبوعياً.


الثوم

الثوم فعال في علاج حبّ الشباب بسبب خواصه المضادّة للجراثيم، ويمكن استخدامه بمزج عصير الثوم مع القرنفل المطحون، ثم توزيع المزيج على البشرة، ثمّ تركه لمدّة نصف ساعة، وبعدها يُغسل بالماء الدافئ.


الأسبرين

يمكن طحن حبة من الأسبرين ومزجها مع بضع قطرات من الماء لتشكيل عجينة ناعمة، ثمّ تطبيق المزيج على الجلد المتضرّر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الفاتر، ويفضل الانتظام في تطبيق الوصفة.


مكعبات الثلج

يمكن للثلج أن يخفّف من التهاب الجلد والانتفاخ والاحمرار، والذي يُرافق حبّ الشباب، حيث يفضّل فرك البشرة يومياً بمكعب من الثلج صباحاً ومساءً بلطف.