طرق الرجيم السريعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٠ ، ١١ يناير ٢٠١٦
طرق الرجيم السريعة

طرق الرجيم

إن مشكلة الوزن الزائد تُشكل مخاطر على الصحة العامة للجسم إضافة للمشاكل الجمالية والنفسية لمن يُعاني منها، لذلك يجب التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة والعودة إلى الوزن المثالي، الذي يُمكن معرفته من خلال اتباع حسابات علمية تُحدد مقداره وتجعله متناسقاً مع الطول، والتخلص من الوزن يتمثل بإحدى الطرق الطبيعية أو الطبية، فكلاهما له نتائج مرضية إن تمّ على أكمل وجه.


الطرق الطبية تشمل شفط الدهون من المناطق المترهلة، أو تصغير حجم المعدة، أو استخدام أشعة الليزر لتكسير الروابط الدهنية تحت الجلد وبالتالي خروجها من الجسم، أما الطرق الطبيعية فتتم عن طريق اتباع رجيم غذائي وممارسة التمارين الرياضية، وهي الطريقة الأكثر انتشاراً بسبب عدم وجود أية آثار جانبية لها إضافة لعدم تكلفتها.


طريقة للرجيم السريع

للرجيم السريع يجب اتباع مجموعة من الخطوات لفترة زمنية تتعدى الشهرين، ويجب عدم التكاسل أثناءها، حتى لا تحدث نتائج عكسية، وهذه الخطوات تتضمن:

  • ممارسة التمارين الرياضية ساعتين متواصلتين يومياً، ويُفضل أن تكون بعد تناول وجبة الفطور بثلاث ساعات، ومن أهم التمارين التي تُساعد في الرجيم: الركض، والقفز، وتمارين البطن والخصر.
  • شرب لترين من الماء يومياً، ويفضل بأن يكون أول كوبين على معدة فارغة، فالماء يُنظف الجسم من الدهون ويخرجها عبر الكلى.
  • تقليل السعرات الحرارية المتناولة في وجبات الطعام، ويتم ذلك بتناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على الخضار بكثرة والابتعاد عن الوجبات الدسمة والسريعة التي تحتوي الزيت والدهون.
  • تناول المشروبات العشبية التي تُذيب الدهون من الجسم، ومنها مشروب الميرامية، والزنجبيل، والشاي الأخضر، والزعتر، ويكفي اختيار واحد من تلك المشروبات وتناوله يومياً مرتين.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية وعن تناول الموز والمكسرات خلال فترة الرجيم، فجميعها تحتوي على سعرات حرارية عالية إضافة لاحتوائها على مركبات تُحفز الجسم على تخزين الدهون.


برنامج رجيم سريع

  • وجبة الفطور: كوب من الحليب خالي الدسم، وقطعة من خبز التوست، وشريحة واحدة من الجبن، وحبة من الخيار، وفي اليوم التالي يتم تناول كوب من الحليب خالي الدسم، وبيضة مقلية واحدة، وحبة من الطماطم، وفي اليوم الثالث يتم تناول كوب من عصير الليمون الطازج، وربع رغيف من الخبز الأسود، وقطعة من الجبن، وطبق من السلطة.
  • وجبة الغداء: قطعة من صدر الدجاج منزوع الجلد، وسلطة، وربع رغيف من الخبز العادي، وفي اليوم التالي يتم تناول قطعة من السمك المشوي، وملعقتين من البطاطا المهروسة، وطبق من السلطة، أما في اليوم الثالث فيتم تناول شوربة خضار، وقطعة من اللحم الصافي، وثلاث ملاعق من الأرز، وطبق من اللبن الزبادي.
  • وجبة العشاء: سلطة الخُضار وشوربة الشوفان، وفي اليوم التالي يتم تناول سلطة الفواكه وكوب من عصير الفراولة، أما اليوم الثالث فيتم تناول طبق من سلطة الخُضار، وحبة واحدة من البيض المسلوق.