طرق لإزالة البقع السوداء من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٢ ، ١٨ يناير ٢٠١٦
طرق لإزالة البقع السوداء من الوجه

التصبغات الجلدية

إنّ من أهم المشكلات التي تواجه البشرة هي التصبغات الجلدية، والتي تؤدي إلى ظهور اللون الداكن في البشرة، مما يؤدي إلى فقدان البشرة لرونقها ونضارتها وصفائها، ويمكن التخلص من تلك البقع الجلدية عن طريق الوصفات الطبيعية، ولكن لا مانع من استخدام بعض مستحضرات التجميل الخاصة بإزالة تلك البقع أيضاً، بالإضافة إلى أنه يجب الابتعاد عن التعرّض المفرط لأشعة الشمس الضارّة، والابتعاد عن تناول الكثير من الأملاح، والزيوت، والدهون، والسكريات.


بعض الوصفات للتخلص من البقع السوداء في الوجه

هناك العديد من الوصفات الطبيعية لإزالة البقع السوداء عن الوجه، نذكر بعضاً منها كما يلي:

الفجل والليمون

يحتوي الفجل على مواد فعّالة لتقشير البشرة، ويمكن تحضير الوصفة عن طريق وضع حبة من الفجل المقطعة أو حبتين في محضرة الطعام، ثم إضافة عصير الليمون بالتدريج إلى أن تتكون عجينة لينة، ثم توزع العجينة على البشرة بالكامل، ثم تُترك إلى أن تجف تماماً، وبعدها تُغسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.


الزبادي والحمضيات

تكون بمزج اللبن الزبادي بكمية مناسبة مع بضع قطرات من عصير الليمون، وعصير الجريب فروت، وعصير البرتقال، والليمون، ثم يوضع المزيج على البشرة بالكامل ويترك إلى أن يجف تماماً، وبعدها تتم إزالته بالماء الفاتر، ويجب المواظبة على هذه الوصفة إلى أن تزول تلك البقع عن الوجه.


العسل الطبيعي

توضع كمية مناسبة من العسل الطبيعي في وعاء على النار، ويترك إلى أن يسخن قليلاً، ثم بعدها يوزع على البشرة مع التدليك الخفيف، مع التركيز على الأماكن الداكنة في البشرة، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يُغسل بالماء الدافئ ثم البارد، ويمكن استخدام الوصفة يومياً لنتائج أفضل.


عصير الكزبرة والكركم

ويكون بمزج ملعقة صغيرة من عصير الكزبرة والذي يمكن تحضيره بوضع أوراق الكزبرة في الخلاط الكهربائي، ثم إضافة القليل من الكركم وتحريك المزيج جيداً، ثم يوضع على الوجه بالكامل ويترك لمدة ربع ساعة، بعدها يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار الوصفة يومياً.


زبدة الكاكاو

وهي فعالة في تهدئة البشرة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة، وبالتالي المساعدة في التخلص من البقع السوداء في البشرة، ويمكن تدليك الأماكن المصابة بالبشرة بقطعة من زبدة الكاكاو بهدوء ولطف، ثم غسلها بالماء الفاتر، وعند تكرار الوصفة يومياً، سوف يتم الحصول على بشرة نضرة خالية من البقع.


الحمص

وهو فعال في إعطاء نتائج رائعة على البشرة، وإكسابها صفاءً فائقاً ورونقاً ونضارة، ويمكن تحضير الوصفة بكل سهولة عن طريق وضعه على النار مع الماء حتى ينضج تماماً، ثم يُهرس في محضرة الطعام، ثم يُدلك به البشرة ويُترك لمدة عشر دقائق ليغسل بعدها بالماء الدافئ.