طرق لإزالة السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٠٦ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طرق لإزالة السيلوليت

السيلوليت

يعاني الكثير من الأفراد في الوقت الحالي ولا سيّما النساء من مشكلة السيلوليت، ويوجد الكثير من العوامل التي تُسبب تكوّنه ومنها: قلة شرب الماء، والوزن الزائد، وتراكم الماء تحت الجلد، وتُشكل هذه المشكلة حرجاً وضيقاً لدى الكثير منهم، حيث يظهر على شكل كتل مجعدة، ولحل هذه المشكلة يلجأ البعض إلى إجراء العمليات الجراحية، في حين يلجأ البعض الآخر إلى إزالته بطرق طبيعيّة، وهي الأكثر آماناً، وفي هذا المقال سنتحدّث عن كيفية إزالته بطرق طبيعية، وتمارين للتخلّص منه، بالإضافة إلى نصائح للتخلّص منه.


طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

القهوة

تعتبر القهوة من أكثر المنتجات استخداماً للتخلّص من الدهون والسيلوليت، ويمكن استخدامها بوضع خمسين غراماً من القهوة المطحونة، وستّ ملاعق صغيرة من السكر، وأربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وفركها بلطف لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضّل تكرار العمليّة مرتين أسبوعياً على الأقل للحصول على النتيجة المرغوبة.


زيت الزيتون والقهوة

خلط مئة غرامٍ من مسحوق القهوة، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ إدخاله إلى الميكرويف لمدّة ثلاثين ثانية، ثمّ إخراج الخليط وتركه حتّى يبرد قليلاً، ثمّ تطبيقه على أماكن السيلوليت، وتغطيته بكيس نايلون، ثمّ تركه لمدّة ثلاثين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلها بالماء والصابون، وللحصول على النتيجة المرغوبة، يُفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً على الأقل.


زيت الزيتون وزيت العطر

خلط ملعقة صغيرة من زيت العرعر، وربع كوب من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتركه لمدّة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرتين يومياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


خلّ التفاح

يحتوي خلّ التفاح على عنصري الكالسيوم، والمغنيسيوم، واللذين بدورهما يقومان بإذابة السيلوليت الموجود في الجسم، ويمكن استخدامه بوضع ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح، وأربع ملاعق صغيرة من الماء، وملعقة صغيرة من العسل في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء الفاتر، ويُفضل تكرار العملية مرتين في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة.


خلّ التفاح وزيت الجوجوبا

وضع أربع ملاعق صغيرة من خل التفاح، وملعقتان صغيرتان من زيت الجوجوبا في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتدليكها لمدّة خمس دقائق، وبعدها غسلها بالماء.


أعشاب البحر

وضع ستّ ملاعق صغيرة من أعشاب البحر، وخمسين غراماً من ملح البحر الخشن، وربع كوب من زيت الزيتون، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر، وملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتدليكها لمدّة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلها بالماء والصابون.


الطين الأخضر وأعشاب البحر

وضع مئة غرامٍ من كلّ من: الطين الأخضر، وأعشاب البحر المطحونة، وربع كوب من الليمون المعصور، وملعقتان صغيرتان من العسل، وست ملاعق صغيرة من الماء المغلي في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتدليكها لمدّة عشر دقائق، ثمّ تغطيتها بكيس نايلون، وتركها لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء.


زيت اليوسف افندي

خلط ملعقة صغيرة من زيت اليوسف افندي، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن السيلوليت، وتدليكها لمدّة خمس عشرة دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، ولكن يجب التنويه هنا بإنه يُفضل عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدام هذا الخليط، لأنه يؤدي إلى تهيج الجلد.


تمارين للتخلّص من السيلوليت

تمرين القرفصاء

يمكن عمل هذا التمرين من خلال الوقوف باستقامة مع الحرص على وضع مسافة بين القدمين، ثمّ الجلوس على هيئة القرفصاء، وبعدها الوقوف باستقامة، ويُفضل عمله ثلاثين مرّة على الأقل.


تمرين البلانك

يمكن عمل هذا التمرين من خلال الارتكاز على اليدين والقدمين على مستوى الأرض، ثمّ رفع القدم اليمنى إلى الأعلى، مع الحرص على شدّ القدم اليسرى جيداً لمدّة خمس ثوانٍ، ثمّ تكرار العملية نفسها في القدم الأخرى.


نصائح للتخلّص من السيلوليت

  • شرب كمياتٍ وفيرةٍ من الماء.
  • إنقاص الوزن بالتدريج.
  • شرب كوبين من الشاي الأخضر يومياً.
  • تدليك الجسم بشكلٍ يومي.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا3.