طرق لتطويل الشعر القصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٠٣ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق لتطويل الشعر القصير

طرق لتطويل الشعر القصير

تفضل النساء الشعر الطويل حيث إنّ طوله من علامات الجمال ويسمح بعمل تسريحات جميلة ومتنوّعة، وبعض أنواع الشعر تطول بطبيعتها وبعضها يتوقّف نموّها في مرحلة معينة، إلا أنّه لا بدّ من تغذية الشعر للمحافظة على صحته، واستمرار نموّه ويمكن استعمال الخلطات الطبيعية لذلك.


عصير البصل

يحتوي عصير البصل على نسبة عالية من المركّبات الكبريتية التي تحفّز نموّ الشعر خلال وقت قصير، وذلك عن طريق تطبيق عصيره على فروة الرأس، وتركه لمدّة لا تقلّ عن عشرين دقيقة على الأقلّ، ثمّ غسله جيداً بالماء والصابون، كما يمكن استخدام مغلي البصل لشطف الشعر.


مزيج البيض والعسل

يتمّ خلط بيضتين مع ملعقة من زيت الزيتون والعسل، وتطبيق المزيج على الشعر لمدّة عشرين دقيقة، ثم غسله بالماء البارد، مع تكرار العملية مرة على الأقل خلال أسبوعين، لتحقيق أفضل نتائج ممكنة.


حليب جوز الهند مع الحلبة

ذلك من خلال نقع ملعقة من بذور الحلبة، في كوب من الماء لمدة تتراوح بين أربع إلى خمس ساعات، ثم طحنها مع كمية قليلة من الماء، وإضافة ملعقتين صغيرتان الحجم من حليب جوز الهند، وتطبيق الخليط على الشعر لمدّة نصف ساعة.


الموز

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة جداً من الفيتامينات الأساسية للجسم، بما في ذلك كلّ من فيتامينات C, A, E، من خلال تدليك هريس الموز فوق فروة الرأس والشعر بالكامل، وتغطيته بشكل كامل بكيس من البلاستيك أو قطعة من القماش، وتركه لمدّة لا تقلّ عن خمس وأربعين دقيقة ثم غسله جيداً.


الزبادي مع الحناء

ذلك بخلط كوب من مسحوق الحناء مع ربع كوب من الزبادي، وقطرتين من عصير الليمون، مع بيضة، وتطبيق الخليط فوق الشعر، وتغطيته لمدة ساعتين إلى ثلاث ساعات، وغسله في اليوم التالي، مع تكرار العملية مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أسابيع.


الشاي الأخضر

يعتبر من أقوى المضادات الطبيعيّة للأكسدة، حيث يساهم في تطويل الشعر خلال وقت قصير، ويمنع إصابته بالأمراض المختلفة التي تُعيق نموّه، وذلك بتطبيقه على فروة الرأس بالكامل، وتركه لمدة ساعة، وشطفه جيداً، مع تكرار العملية مرة أسبوعياً.


وصفات أخرى

  • الفلفل الأسود: وذلك بمزج ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من عصير الليمون، وتطبيق المزيج على الشعر بمنشفة دافئة، وتركه لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسله جيداً.
  • عصير البطاطا مع البيض: يتكوّن الخليط من مزيج بياض البيض مع عصير البطاطا، وكمية قليلة من العسل، وتطبيق المزيج فوق الشعر لمدّة لا تقلّ عن ساعتين على الأقلّ.
  • التغذية السليمة: تضمن حصول الجسم على كافة احتياجاته من الفيتامينات والمعادن والأحماض الضرورية لنموّ الشعر.