طرق مضمونة لتطويل الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٢ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
طرق مضمونة لتطويل الشعر

تطويل الشعر

ترغب الكثير من السيدات والفتيات بامتلاك شعرٍ طويلٍ وجميل، وينفقون في سبيل تحقيق هذا الرغبة أموالاً طائلة على منتجات الشعر التي تعد في كثيرٍ من الأحيان غير مجدية ومضيعة للمال والوقت، في حين هناك العديد من الوصفات الطبيعية المضمونة، والتي تعطي نتائج حقيقة دون أي آثار جانبية، كما أنّها آمنة ومكوّناتها متوفرة ولا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال، وسنذكر في هذا المقال إلى ذكر أفضل العلاجات الطبيعية لتطويل الشعر بشكلٍ سريعٍ.


طرق طبيعية لتطويل الشعر

حليب جوز الهند

يحتوي حليب جوز الهند على الدهون الأساسية والبروتينات التي تعالج مشكلة تساقط الشعر وتساهم في زيادة طوله، حيث نضع كمية مناسبة من حليب جوز الهند على الشعر وفروة الرأس، ونتركه مدّة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله بالماء.


نبات الثعلب الهندي

يحتوي نبات الثعلب الهندي على عناصر غذائية مفيدة تعزز نمو الشعر، حيث ننخلط ملعقتين من مسحوق الثعلب الهندي وملعقتين من عصير الليمون، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس والشعر ونتركه حتى يجف، بعد ذلك نغسله بالماء الدافىء.


خلطة الزيوت

نمزج كميات متساوية من زيت الجوجوبا وزيت الزعتر وزيت اللافندر بشكلٍ جيد، ونطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثمّ نغطيه باستعمال منشفة مدّة ساعة كاملة، بعد ذلك نغسله بالماء والشامبو.


الأفوكادو

  • يحتوي الأفوكادو على العديد من العناصر الغذائية التي تنمي الشعر بشكلٍ أقوى وأسرع، حيث نهرس ثمرة أفوكادو ونخلطها مع موزة مهروسة، ثمّ نطبق الخليط على فروة الرأس ونتركه مدّة ثلاثين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء.
  • يمكن أن نخلط ملعقتين من زيت الزيتون مع هريس الأفوكادو، ثمّ نطبق المزيج على الشعر المغسول مسبقاً بالشامبو، ونتركه مدّة عشرين دقيقة بعد ذلك نغسله بالشامبو والماء.


الثوم

نضع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على النار، ونضيف إليه ثلاثة فصوص من الثوم المهروس ونتركه لبعض الوقت، لكن دون أن يحترق، بعد ذلك نرفعه عن النار ونتركه ليبرد ثمّ نصفيه ونطبقه على الشعر، ويجب أن نكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على شعرٍ طويل بأسرع وقت.


زيت فيتامين E

ندلك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت فيتامين E، ونتركه حتّى صباح اليوم التالي ثم نغسله بالماء والشامبو.


زيت الزيتون

نطبق كمية مناسبة من زيت الزيتون على الشعر ونتركه مدّة ساعة ثمّ نغسله بالشامبو، ومن الممكن أيضاً أن نمزجه مع زيت الخزامى للحصول على نتيجةٍ مذهلة، ثمّ نطبق المزيج على الشعر ونغسله بالماء والشامبو.


زيت إكليل الجبل

نمزج كميات متساوية من زيت إكليل الجبل، وزيت شجرة الشاي، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس، وندلكه لعدة دقائق ومن المفضل أن نتركه مدّة ساعة ثمّ نغسله بالماء والشامبو.


زيت جوز الهند وعصير الليمون

نمزج مقدارين من زيت جوز الهند ومقداراً من عصير الليمون، ثمّ نطبق المزيج على فروة الرأس ونتركه مدّة خمس ساعات، بعد ذلك نغسله جيداً بالماء البارد.