طريقة التخلص من الكرش والأرداف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٠٧ ، ٢ يناير ٢٠١٧
طريقة التخلص من الكرش والأرداف

الكرش والأرداف

تُعتبرمشكلة تراكم الدهون في مناطق الجسم من أسوء المشاكل التي يعاني منها بعض الناس لارتباطها بمشاكل صحية، والتي غالباً ما يكون سببها العادات الغذائية الخاطئة، وتناول مجموعةٍ من الاطعمة التي تحتوي على سعرارتٍ حراريةٍ عالية ونسبٍ مرتفعةٍ من الدهون والنشويات والسكريات، فضلاً عن الجلوس لفتراتٍ طويلةٍ بسبب مقتضيات ومتطلبات العمل والحياة. لذلك تبحث الكثير من النساء عن طرقٍ للتخلص من هذه المشكلة للحصول على جسمٍ رشيقٍ، وربما تقلّ رغبة تخفيف الكرش عند بعض الرجال بسبب مفاهيم واعتقادات خاطئة هي أنّ الكرش يُعطي الهيبة للرجل، وفي مثل هذه الحالات لا بدّ من التنبه إلى خطورة تراكم الدهون في الجسم لأنّه يسبب العديد من الأمراض، مثل: الجلطات والنوبات القلبية.


طرق للتخلّص من الكرش والارداف

الخلطات الطبيعية

تُستخدم الخلطات الطبيعية للتخلص من الكرش والأرداف، ومن الامثلة عليها الخلطة الأوروبية والتي تعتبر من أهمّ الوصفات المستخدمة لإنقاص ما يقارب 10 كيلوغرامات من وزن الجسم في الشهر الواحد، حيث تسدّ الشهية وتذيب الدهون، وتزيد معدلات الحرق في الجسم، ويتمّ تحضيرها منزلياً عن طريق مزج ملعقةٍ من القرفة مع ملعقةٍ من العسل وملعقة من الكاكاو الخالي من النكهات، ثمّ تناولها يومياً بمقدار ملعقةٍ في الصباح الباكر قبل الإفطار بحوالي نصف ساعة.


ممارسة التمارين الرياضية

إذا كان الشخص يفضل التمارين الرياضية للتخلص من تراكم الدهون في تلك المناطق، بإمكانه القيام بتمارين القرفصاء، ورفع الفخذين والأرداف، وتمارين شدّ عضلات البطن، وتمرين المقص، وتمرين العجلة والبطن، مع ضرورة المشي أو الجري أو ركوب الدراجة يومياً، والتوقف عن عادة الجلوس لفتراتٍ طويلة سواء في العمل، أو المنزل، كما يُنصح بصعود الدرج بدلاً من استخدام المصاعد الكهربائية لتنحيف المنطقة السفلية من الجسم.


استشارة أخصائيي التغذية

إذا تفاقمت مشكلة زيادة الكرش والأرداف فلا بدّ من استشارة أخصائي تغذية؛ كي يضع نظاماً غذائياً صحياً لإنقاص الوزن خلال فترةٍ زمنية معينة، ومن البراكج الغذائية:

  • الإفطار: بيضة مسلوقة، وتفاحة، شريحة من خبز التوست، وكوب من الشاي الأخضر.
  • الغداء: كوب من عصير البرتقال طبيعي دون سكر، قطعة من اللحوم المشوية بمقدار ربع دجاجةٍ أو سمكة واحدة أو شريحة من اللحم، وطبق من سلطة الخضار.
  • العشاء: أي نوع من الفاكهة، مع كوب من اللبن الزبادي خالي الدسم، ورغيف من خبز لقمح.


و لا بدّ من التركيز على الأطعمة الغنية بالألياف، والبروتينات والتقليل من الدهنيات والنشويات، كما يُفضل شرب الكثير من الماء بما لا يقلّ عن ثمانية أكواب في اليوم الواحد، وتناول مالشروبات الحارقة للدهون، كالقرفة والزنجبيل.