طريقة التدليك للتخلص من السيلوليت

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٢٢ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طريقة التدليك للتخلص من السيلوليت

السيلوليت

يعتبر السيلوليت أحد التغيرات التي تحدث في الجلد، وتحديداً في الطبقة الطبوغرافية، إذ يظهر على شكل ندب غائرة في الجلد، وتحديداً في الجزء السُفلي من الجسم، بما في ذلك الأرداف والأفخاذ، حيث ينتج عن العديد من العوامل؛ ومنها: العوامل الوراثية، والكسل، والتدخين، والكحول، وضعف التمثيل الغذائي، وسوء النظام الغذائي المُتبع، وتعاني منه النساء بشكل أكبر من الرجال، وخاصة بعد مرحلة البلوغ، حيث يؤثر بصورة سلبية جداً على المظهر الخارجي للجلد، مما يستدعي ضرورة البحث عن السُبل الكفيلة بالتخلص منه، والتي سنستعرض أبرزها بشكل مفصل في هذا المقال، إضافةً إلى استعراض أهم طرق التدليك الكفيلة بالحد من هذه المُشكلة بصورة طبيعيّة وآمنة.


طرق التدليك للتخلص من السيلوليت

  • مزيج القهوة مع زيت الزيتون: وذلك بمزج ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع كمية مناسبة من القهوة، وتطبيق المزيج فوق المناطق المراد علاجها، وتدليك الجلد بحركة دائرية لمدة لا تقلّ عن ربع ساعة، ثم تركه لفترة كافية قبل غسله بالماء الفاتر، حيث يخلص هذا المزيج البشرة من الجلد الميت، وينعم الجلد، كما يقضي على السيلوليت كونه يحتوي على نسبة عالية من الكافيين.
  • العرعر مع زيت الزيتون: وذلك بخلط كميات متساوية من العرعر وزيت الزيتون، وتطبيق المزيج فوق مناطق السيلوليت، مع تكرار الوصفة بشكل يومي، ولمدة أسابيع متتالية، للحصول على أفضل نتائج ممكنة.
  • خل التفاح: وذلك من خلال تخفيف محلوله بالماء، وتطبيقه فوق الجلد، حيث يساهم في التخلص من السيلوليت، كما يقضي على علامات تمدد الجلد.
ملاحظة: طريقة التدليك باستخدام هذه الوصفات تكون دائرية على مناطق السيلوليت.

طرق علاج السيلوليت

  • خل التفاح: وذلك بتخفيفه مع الماء، وتناوله على شكل مشروب يومي، فهو يطرد السموم من الجسم، والتي تعتبر من المُسببات الرئيسية للسيلوليت.
  • بذور الكتان: وذلك بإضافتها بشكل مباشر إلى الأطعمة المختلفة، بما في ذلك السلطات، كما يمكن إضافتها إلى العصائر واللبن والمشروبات المختلفة.
  • مشروب الليمون مع الفلفل: وذلك بمزج عصير الليمون مع الفلفل الأسود، وتناول المزيج بشكل يومي، حيث يقضي على مشاكل المعدة والقولون.


طرق الوقاية من السيلوليت

يمكن الوقاية من السيلوليت عن طريق تجنب أسبابه، وذلك من خلال الإقلاع تماماً عن التدخين، والتوقف عن تناول الأدوية التي تزيد حدة المُشكلة، واتباع نظام غذائي متوازن، وتجنب تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالدهون، كما يوصى بالتقلّيل قدر الإمكان من الجلوس لساعاتٍ متتالية، وممارسة الرياضة بشكل مستمر.