طريقة اهتمام البنت بنفسها

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
طريقة اهتمام البنت بنفسها

العناية بالنفس

يحب كثير من الأشخاص -خاصّة الفتيات- العناية بأجسامهنّ، وتخليصه من كافّة المشاكل المزعجة التي تشوّه مظهره: كالجفاف، والتشقّق، والاسمرار، وظهور البقع الداكنة، والحبوب وغيرها، والتي تظهر نتيجة العديد من العوامل البيئيّة المختلفة، كالتعرّض لتقلّبات الطقس المختلفة وغيرها، الأمر الذي من شأنه التسبّب بانزعاج الفتاة وتوتّرها، ولذلك سنعرّفكم في هذا المقال على بعض الطرق الطبيعيّة المنزليّة لاهتمام البنت بنفسها.


طريقة اهتمام البنت بنفسها

السكر وجوز الهند لتقشير البشرة

نضع ربع كوب من السكّر الناعم والخشن، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الخيار في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثمّ نطبّق المزيج على البشرة، مع التدليك بخفّة وحركات دائريّة مدّة عشر دقائق، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين أسبوعيّاً.


الأفوكادو وزيت الجوجوبا لتنعيم الشعر

نهرس حبّتين من الأفوكادو في وعاء بوساطة شوكة، ثمّ نضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من زيت جنين القمح، وملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثمّ نطبّق الخليط على الشعر ابتداءً من جذوره وصولاً لأطرافه، ثمّ نغطّيه بقبّعة بلاستيكيّة، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نشطف الشعر بالماء الدافئ والشامبو، ونكرّر هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.


طحين الشوفان والزبادي لتبيض البشرة

نضع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، مع ملعقتين كبيرتين من عصير الطماطم، وملعقتين كبيرتين من طحين الشوفان في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً، ثمّ نضع المزيج على المنطقة المراد تبييضها، ونتركه مدّة ثلث ساعة حتّى يجف، ثمّ نشطف المنطقة بالماء الدافئ، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً.


زيت الزيتون والعسل لتطويل الشعر

نضع بيضتين في وعاء، ونضيف إليهما ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين صغيرتين من العسل، ونمزج المكوّنات بشكل جيّد، ثمّ نطبّق المزيج على الشعر، حتّى يصل إلى جميع أجزائه، ونتركه مدّة ثلث ساعة، ثمّ نشطفه بالماء الفاتر والشامبو، ونكرّر هذه العمليّة مرّتين أسبوعيّاً، لحين الحصول على النتائج المرغوبة.


الخميرة والعسل لنفخ الخدود

نضع ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفوريّة، وملعقتين صغيرتين من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثمّ نضع الخليط في الثلّاجة مدّة عشر دقائق، ثمّ نغسل الوجه بالماء الدافئ، ونضع المزيج على الوجه بالكامل باستثناء منطقة الأنف، ونتركه مدّة ساعة، ثمّ نشطف الوجه بالماء البارد، ونكرّر هذه الوصفة بشكل يومي مدّة أسبوع.


الليمون الجلسرين لشفاه وردية ونضرة

نضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، مع ملعقة صغيرة من الجلسرين في وعاء، ونمزج المكوّنات معاً، ثمّ نطبّق الخليط على الشفاه مع التدليك بخفّة مدّة عشر دقائق، ثمّ نشطف الشفاه بالماء الفاتر، ونكرّر هذه العمليّة بشكل يومي.


نصائح للعناية بالنفس

  • استعمال كريمات الترطيب بشكل يومي.
  • الاستحمام بالماء الفاتر أو الدافئ، بدلاً من الماء الساخن.
  • تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس الضارّة.
  • شرب كمّيات كبيرة من الماء.
  • تجنّب المبالغة في غسل الشعر.
  • تقليل استعمال مستحضرات التجميل الكيماويّة.
  • تجنّب استعمال مجفّفات الشعر قدر الإمكان.
  • تناول الغذاء الصحّي المتوازن.