طريقة تبيض الأسنان طبيعياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طريقة تبيض الأسنان طبيعياً

تبييض الأسنان

تنتج البقع والتصبغات على الأسنان عن عوامل عدة، ومنها=== تناول الأطعمة والمشروبات المختلفة، وقلة العناية بالنظافة، وتراكم الجير، والتدخين، وتناول الكحول، وسوء النظام الغذائي المعتمد، مما يؤدي إلى تُغير اللون الطبيعيّ للأسنان، وإلحاق الضرر بصحة اللثة، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي على مظهر الفم، وينعكس بصورة سلبية أيضاً على الجمال الخارجي، مما يستدعي ضرورة البحث عن أهم السُبل الطبيعيّة الكفيلة بتبييض الأسنان، وفيما يأتي سنستعرض أبرزها بشكل مفصل في هذا المقال.


طريقة تبيض الأسنان طبيعياً

الفراولة

تحتوي الفراولة على نسبة عالية من إنزيم يطلق عليه اسم حمض الماليك، حيث تساهم في التخلص من البقع الناتجة عن المشروبات المختلفة، وخاصة المنبهات التي تترك أثراً واضحاً على الأسنان، كما تساعد على التخلص من البلاك، كونها تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين ج، وذلك من خلال هرس كمية قليلة منها، وتطبيقها بشكل مباشر فوق الأسنان بمعدّل مرة إلى مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج ممكنة في هذا الشأن، كما يمكن مزج الهريس مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، وتطبيقه لمدة خمس دقائق فوق الأسنان بالكامل، ثم غسلها جيداً.


الليمون مع صودا الخبز

يعتبر خليط الليمون مع صودا الخبز من أشهر الوصفات الطبيعيّة الكفيلة بتفتيح لون الأسنان، وذلك من خلال مزج كمية قليلة من صودا الخبز والليمون، وتطبيق الخليط مرة أسبوعياً، مع التوقف تماماً عن تطبيقه في حال التعرض للحساسية.


الموز

يحتوي الموز على نسبة مرتفعة من العناصر المعدنية المهمة، وعلى رأسها كل من المنغنيز، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، حيث تفرك الأسنان بقشوره لمدة دقيقتين على الأقل، وبمعدّل مرتين يومياً.


خل التفاح

أثبت خل التفاح فعاليته الكبرى في مجال تفتيح الأسنان، وخاصة عند مزجه مع كمية مناسبة من صودا الخبز، مع تكرار العملية بشكل أسبوعي للحصول على أفضل النتائج.


الزيوت الطبيعية

مزج زيت جوز الهند مع ملعقتين من صودا الخبز، وتطبيقه لمدة دقيقة فوق الأسنان، ثم يُغسل جيداً، كما يمكن مزجه مع حفنة من أوراق النعناع، وذلك لأن النعناع يحتوي على نسبة عالية من حمض اللوري المقاوم للبكتيريا والجراثيم.


الوقاية من بقع وتصبغات الأسنان

يوصى بتفادي العوامل والمُسببات التي تقف بصورة مباشرة خلف تغير اللون الطبيعيّ للأسنان، بما في ذلك الإقلاع عن التدخين، والتخفيف قدر الإمكان من تناول الكحول، وغسل الأسنان جيداً بشكل يومي بعد الوجبات الرئيسية، أو بمعدّل مرتين يومياً على الأقل، وغسل الأسنان بعد تناول العصائر الحمضية.