طريقة تزيين البيت

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٨ يونيو ٢٠١٨
طريقة تزيين البيت

البيت

البيت، هو مملكة الأسرة، ومكان استقرارها وراحتها، وهو الملاذ الآمن الذي يبعث في نفس أصحابه كل المشاعر؛ فإن كان البيت مرتّباً ونظيفاً ومزيّناً أصبح مصدراً مشعّاً للطاقة الإيجابية، ومُلهماً إضافياً ليشعر الإنسان بالراحة النفسية والسّعادة، وتقع المسؤولية الأكبر في ترتيب البيت وتزيينه على الأم، لأنها ربة المنزل، لذلك يجب على كل امرأة البحث عن أفكار لتزيين وتنسيق البيت، ليصبح في أجمل صورةٍ.[١]


طريقة تزيين البيت

هناك عدة خطوات أساسية يجب اتباعها لتزيين البيت، ومن أهم هذه الطرق ما يلي:[٢]

  • يجب قبل البدء في تزيين البيت هي البدء بتَنظيفه من أيّ غبار وأغراض لا داعي لوجودها، وترتيب الغرف والتخلّص من الكراكيب وقطع الأثاث غير اللازمة.
  • يجب لتزيين المطبخ، شراء الشراشف الجميلة والمزركشة الخاصّة بتغطية الميكرويف، والفرن، والغسالة، وجلب الإكسسوارات الخاصّة بتزيين الثلاجة، ولا مانع من وضع بعض الزهور البلاستيكيّة في المطبخ، بالإضافة للزجاجات المخصّصة لأغراض تزيين المطبخ والتي تحتوي على حبوب جافّة، لأنها تضفي جوّاً من الحيوية على المطبخ.
  • يمكن لتزيين الحمام، شراء إكسسوارات الحمّام الخاصة، والدعاسات وحاملة الصابون والشامبو، وترتيبها بطريقةٍ جذابة، مع مراعاة تنسيق ألوان الإكسسوارات مع ألوان السيراميك وطقم الحمام.
  • يجب لتزيين غرفة السفرة اختيار مجموعةٍ من الإطارات التي تحتوي على صورٍ مُنعشةٍ للزهور والفواكه والطبيعة، واختيار إطارات خشبية، وشرشف من الخرز للطاولة، مع شمعدانات.
  • يجب عند مدخل البيت، وضع مرآة كبيرة الحجم، بالإضافة لقطعة من السجاد التراثي المزركش لتعليقها على الحائط، ويتم تزيين المدخل بالنباتات الطبيعية الداخلية، التي تمنح الانتعاش وتُضفي حيويّةً وجمالاً على المكان.
  • وضع في الممرات الداخلية الصور بطريقةٍ فنيةٍ، ووضع بعض الرفوف الخشبيّة المدهونة والمرتبة، ووضع بعض التحف والإكسسوارات عليها، وبالإمكان أيضاً ترتيب الكتب عليها.
  • يمكن في الزوايا الفارغة توزيع فازات وتُحف فنيّة في كل ركن، ووضع ركنٍ تراثيّ، وركن كلاسيكيّ مثلاً، والتنويع في وضع قطع الزينة بطريقةٍ مُرتّبة بعيدة عن العشوائية والكثافة غير المنظّمة.
  • يتمّ تزيين الشرفات والغُرف الزجاجيّة بالنباتات الطبيعية المَزروعة في أصص مرتّبة وجميلة، ويُفضّل اختيار النباتات ذات الطبيعة التي تحتفظ برونقها لأطول فترةٍ ممكنةٍ.


طريقة تزيين حوائط البيت

تزيين حوائط البيت، وهذه الخطوة مهمة جداً، لأنها تمنح الإحساس بالدفء والأناقة، وتضفي جواً رائعاً على البيت، وعند تزيين الحوائط يجب التمييز بين الغرف، بحيث يتم تزيين غرفة النوم بصورة للعائلة مثلاً، بالإضافة للشموع، ويفضّل اختيار البراويز الجميلة، التي تتناسب مع الديكور العام، ويفضّل التركيز على نقطة مُضيئة، واستخدام لون مُشرق خلف السرير، وتعليق الصور عليه.[٣]


المراجع

  1. "How to Decorate Your Home", www.wikihow.com, Retrieved 06-06-2018. Edited.
  2. APHROCHIC (01-06-2018), "How to Decorate Your Home Room by Room"، www.thespruce.com, Retrieved 06-06-2018. Edited.
  3. Farima Alavi, "25 Ways to Dress Up Blank Walls"، www.hgtv.com, Retrieved 06-06-2018. Edited.