طريقة تطويل الشعر القصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٧ ، ٢١ يونيو ٢٠١٧
طريقة تطويل الشعر القصير

طريقة تطويل الشعر القصير

يعتبر الشعر الطويل من علامات الجمال عند المرأة، حيث تسعى المرأة بشكل دائم للحصول على شعر طويل وصحّي، وتعتبر الوصفات الطبيعيّة من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر، حيث إنّها في حالة لم تفد فهي لا تضر، وسنتعرّف في هذا المقال على كيفيّة تطويل الشعر باستخدام وصفات طبيعيّة متوفّرة في أي منزل.


وصفات طبيعية لتطويل الشعر

قناع البيض

نخلط بياض البيض بشكل جيّد، ثمّ نفرده على الشعر، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والصابون، ونكرّر استخدام هذه الوصفة بشكل منتظم حتّى نحصل على نتيجة مثاليّة، حيث إنّ البيض يحتوي على كثير من العناصر الغذائيّة المفيدة للشعر، مثل البروتينات، والزنك، والكبريت، والحديد، واليود.


قناع العسل

نخلط ملعقة من العسل، مع ملعقة من زيت الزيتون، وبياض حبّة من البيض، حتّى تتشكّل لدينا عجينة متماسكة، ثمّ نضعها على الشعر، ونتركها مدّة نصف ساعة، ثمّ نشطفها بالماء البارد والشامبو، ونكرّر استخدام هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع.


عصير البصل

نفرد عصير البصل على الشعر، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء والشامبو، حيث يحتوي عصير البصل على الكبريت الذي يعزّز نموّ الشعر.


عصير البطاطا

نستخرج عصير البطاطا، ونضعه على فروة الرأس، ونتركه مدّة نصف ساعة، ثمّ نغسله بالماء.


الحلبة

نخلط ملعقتين من الحليب العادي في وعاء، مع كمّية من الحلبة المطحونة والمنقوعة في الماء مدّة 24 ساعة، ثمّ نفرد المزيج على الشعر، ونتركه مدّة ثلاثة أرباع ساعة، ثمّ نغسله بالماء.


حليب جوز الهند

ندلّك الشعر باستخدام حليب جوز الهند، ونتركه على الشعر مدّة ليلة كاملة، ثمّ نغسله بالماء البارد.


الشاي الأخضر

نضع الشاي الأخضر على الشعر، ونتركه مدّة 12 ساعة، ثمّ نشطفه بالماء البارد.


بذور الكمون

ننقع بذور الكمّون في الماء طوال الليل، وفي الصباح ندلّك بها فروة الرأس، ونتركها مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء.


الثوم

نقلي كمّية قليلة من فصوص الثوم في زيت الزيتون، ثمّ نضيف زيت جوز الهند، وندلّك فروة الرأس بالمزيج الناتج، حيث يعمل على تعزيز الدورة الدمويّة.


الزيوت

نخلط في وعاء كمّيات متساوية من كلّ من: زيت جوز الهند، والخردل، والخروع، والعنب، وبذور الكتّان بشكل جيّد، ثمّ ندلّك الشعر بالمزيج الناتج، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسله بالماء.


الأفوكادو

ندلّك الشعر بمطحون ثمرة الأفوكادو، ونتركه مدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نشطفه بالماء، حيث يساعد الأفوكادو في تكثيف الشعر وتطويله.