طريقة تكثيف الشعر في شهر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٩ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة تكثيف الشعر في شهر

الشعر

تعتبر كثافة الشعر إحدى علامات جمال المرأة، ولكن العديد من السيدات تعاني من مشكلة الشعر الخفيف الذي يؤثر على مظهرها الخارجي، مما يسبب لها الشعور بالانزعاج، وعدم الراحة، لذلك تبحث الكثير منهن عن مختلف الطرق السريعة والمضمونة التي تساعدهن على تكثيف الشعر، وفي هذا المقال سنعرفكم على طريقة تكثيف الشعر في شهر.


طريقة تكثيف الشعر في شهر

خلطة البيض وزيت الخروع

وذلك بخلط صفار بيضة مع ربع كأس من زيت الخروع، ثم دهن الشعر بالخليط، وتدليكه لمدة عشر دقائق، وتركها لمدة خمس ساعات، ثم شطف الشعر جيداً، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة ومرضية.


خلطة الألوفيرا والبيض

وذلك بتقطيع ورقتين من أوراق الألوفيرا، واستخراج الجل منها، ثم تدليك فروة الرأس بها، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء الدافئ، ومن الممكن خلط جل الألوفيرا مع بيضة، ثم دهن فروة الرأس به، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالشامبو، وينصح باعتماد هذه الوصفة مرتين كل أسبوع.


خلطة عصير البرتقال والتفاح

خلط كميات متساوية من التفاح المهروس مع عصير البرتقال، ثم دهن فروة الرأس بها، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء، وينصح بتكرار الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة، ومن الممكن طحن قشر البرتقال، ووضعه على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطف الشعر، ومن الممكن خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير البرتقال، ورفع المزيج على النار قليلاً، ثم دهن الشعر به، وتركه لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه.


خلطة صفار البيض والزيت

خلط صفار بيضة مع ملعقتين صغيرتين من الزيت، مع ملعقة كبيرة من الماء، ثم دهن فروة الرأس بها لمدة عشر دقائق، وتركها لمدة عشر دقائق أخرى، ثم شطف الشعر، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع، ومن الممكن خفق بيضتين، ثم وضعهما على الشعر، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء الدافئ، وينصح بتكرار هذه الوصفة أربع مرات كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة.


خلطة الأفوكادو والموز

هرس حبة من الأفوكادو، وهرس حبة من الموز فوقها، وخلطهما، ثم دهن فروة الرأس بها، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطفه بالماء والشامبو، وينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة، كما ومن الممكن هرس نصف حبة من الأفوكادو وإضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون إليها وخلطها جيداً، ثم شطف الشعر بالشامبو، ثم تطبيق المزيج عليه، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه.


بذور الحلبة

وذلك بنقع ملعقتين من بذور الحلبة في كمية كافية من الماء لمدة عشر ساعات، ثم طحنها، ووضعها على الرأس، وتركها لمدة ثلاثين دقيقة، ثم شطف الشعر بالماء الدافئ.