طريقة سريعة لتبييض الأسنان

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢٦ فبراير ٢٠١٨
طريقة سريعة لتبييض الأسنان

اصفرار الأسنان

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان، والتي تكون نتيجة العديد من الأسباب، كالعوامل الوراثية، أو تناول المشروبات الصناعية بكثرة، أو إهمال تنظيفها والاهتمام بها، أو التدخين، وتسبب هذه المشكلة الانزعاج والحرج أمام الآخرين، وسنذكر في هذه المقالة مجموعة من الخلطات الطبيعية المنزلية التي من شأنها أن تلعب دوراً في تبييض الأسنان.


خلطات سريعة لتبييض الأسنان

الملح

يحتوي الملح على مواد مضادّة للأكسدة، ومواد مضادة للجراثيم والبكتيريا، لذلك يعدّ من أفضل الطرق الطبيعيّة التي تبيّض الأسنان، ويتمّ استخدامه من خلال مزج كميّة كافية من الماء في وعاء، مع القليل من الملح، وتطبيق المزيج الناتج على الأسنان، مع الفرك بخفّة لمدّة دقيقتين باستخدام طرف الأصبع، وتركه لمدّة تتراوح ما بين الخمس دقائق والعشر دقائق، مع تكرار هذه الوصفة مرة أسبوعيّاً، للحصول على نتيجة مضمونة.


عصير الليمون

يستفاد من عصير الليمون عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون في وعاء كبير، وإضافة كمية قليلة من بيكربونات الصوديوم، وخلطهما، للحصول على خليط متجانس، ووضعه على الأسنان الصفراء، مع التدليك لمدّة عشر دقائق باستخدام أطراف الأصابع، ثمّ غسل الأسنان بالماء الدافئ، حيث يحتوي عصير الليمون على خصائص طبيعية تقضي على الجراثيم، والأوساخ المتراكمة في الفم.


زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون من خلال وضع كميّة كافية منه على قطعة نظيفة من القطن، وتطبيقها على الأسنان، مع الفرك الجيّد لمدة دقيقة، وتركه لفترة قصيرة، حيث يساهم زيت الزيتون في تنظيف الأسنان من الجراثيم، والبكتيريا المتراكمة، ويقوّي اللثة، ويمنع نزيف الدم.


أوراق الغار

يتم استخدام أوراق الغار بطحن كمية كافية منها، ثمّ إضافة كمية قليلة من قشر البرتقال المجفّف، وخلطهما، ووضع الخليط على الأسنان، وتركه لمدة عشر دقائق، مع تكرار هذا العلاج مرة في اليوم بشكل منتظم، للحصول على نتيجة إيجابية خلال فترة زمنية قصيرة.


خل التفاح

تمزج كمية قليلة من خلّ التفاح مع كمية كافية من بيكربونات الصوديوم، للحصول على عجينة طرية ومتماسكة، ثمّ غسل الأسنان بها، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث مرات يومياً، للحصول على أفضل النتائج.


الفراولة

يتم من خلال هرس حبة من الفراولة، وإضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم، وخلطهما، حتى يتماسك الخليط، وتطبيق الخليط على الأسنان، وتركه لمدّة عشر دقائق، حتى يجفّ، ثمّ تنظيف الأسنان بالماء والمعجون.


قشر البرتقال

يستخدم قشر البرتقال بوضع كمية منه على الأسنان المتضرّرة، مع الفرك الجيد، مع تكرار هذه الوصفة باستمرار.


فيديو خلطات تبييض الأسنان

ما مدى صحة استخدام خلطات التبييض؟ تابع الفيديو لتعرف أثرها على أسنانك