طريقة سريعة وفعالة لتبييض الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ١ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة سريعة وفعالة لتبييض الأسنان

بيروكسيد الهيدروجين

يُعدّ بيروكسيد الهيدروجين إحدى الطرق السريعة والفعّالة لتبييض الأسنان، ويُمكن الاستفادة منه في ذلك من خلال، تذويب عدد من الملاعق من بيروكسيد الهيدروجين، في كوب من الماء، ثمّ يتم المضمضة بالمحلول الناتج، وتركه داخل الفم لمدّة دقيقة كاملة، ثمّ غسل الفم باستعمال الماء، كما ويُمكن الاستفادة من بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الأسنان بطريقة أخرى من خلال غمس قطعة قطنيّة فيه، وتدليك الأسنان بها وغسل الفم باستعمال الماء بعد مرور دقيقة واحدة، ويجبُ الحرص على عدم ابتلاع بيروكسيد الهيدروجين؛ لأنّه قد يُسبب بعض الأمراض.[١]


زيت جوز الهند والنَّعناع

يُعتبر مزيج زيت جوز الهند، والنَّعناع من الطرق السريعة والفعّالة لتبييض الأسنان، ويكون هذا من خلال، مزج مقدار 2-3 ملاعق من زيت جوز الهند، مع ما يُقارب 1-2 غراماً من أوراق النَّعناع المُقطّعة مُسبقاً، لصُنع معجون أسنان طبيعيّ، ويُستعمل بشكل يومي في عملية تفريش الأسنان، ويَصلُح هذا المعجون لمن يُعانون من حساسية الأسنان، أو حساسية اللّثة.[٢]


صودا الخبز

يُمكن تبييض الأسنان من خلال استعمال صودا الخبز بأحد الطرق التّالية:[٣]


الطريقة الأولى

مزج مقدار من صودا الخبز مع الماء، ثمّ يتم غمس فرشاة الأسنان بالمحلول الناتج، ثمّ يتم تفريش الأسنان بها، ثمّ غسل الفم جيداً باستخدام الماء، ثمّ يتم تنظيف الفرشاة جيداً.


الطريقة الثانية

غمس فرشاة الأسنان بصودا الخبز بشكل مباشر، ثمّ يتم تفريش الأسنان به، ثمّ يتم غسل الفم بشكل جيد باستخدام الماء، ثمّ تنظيف الفرشاة.


الطريقة الثالثة

يتم وضع نسبة من صودا الخبز في قالب تبييض الأسنان المُخصص، ثمّ يتم وضعه على الأسنان، وتركه لمدّة ساعة كاملة، ثمّ غسل الفم باستخدام الماء، كما ويُمكن إضافة بيروكسيد الهيدروجين لصودا الخبز لمزيد من النتائج المُذهلة.


المراجع

  1. "Top 25 Natural Ways To Whiten Teeth At Home Fast That Really Work", www.vkool.com, Retrieved 26-09-2018. Edited.
  2. " How to Whiten Teeth Naturally", www.wikihow.com, Retrieved 26-09-2018. Edited.
  3. SHEENA INGLE (14-08-2017), "What Natural Things Can Make Your Teeth Whiter?"، www.livestrong.com, Retrieved 26-09-2018. Edited.