طريقة لتبييض الأسنان بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٢ ، ٢١ مارس ٢٠١٧
طريقة لتبييض الأسنان بسرعة

تبييض الأسنان

تتعرّض الأسنان إلى العديد من العوامل التي تؤثر على لونها الطبيعيّ، بما في ذلك تناول الأطعمة الغنية بالألوان، والمشروبات الغازية والكحول، وكذلك التدخين، وغيرها، الأمر الذي يستدعي إيجاد الحلول والعلاجات المناسبة التي تضمن تفتيح لون الأسنان والتخلص من التصبغات الصفراء والداكنة، ومنحها لوناً أبيض ناصعاً، ونظراً لأهمية هذا الجانب سنعرض أبرز الوصفات المنزلية الطبيعيّة والطرق الطبية لتبييض الأسنان.


طريقة لتبييض الأسنان بسرعة

وصفة الفراولة

تكون بهرس حبات الفراولة وخلطها مع نصف ملعقة من صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم، وذلك بفرك هذا الخليط فوق الأسنان وتركها لمدة خمس دقائق، وغسلها جيداً بالفرشاة، ثم تنظيفها بالمعجون، والحرص على تكرار العمليّة مرّة أسبوعياً.


قشور الموز

تعتبر قشور الموز من أفضل العلاجات الطبيعيّة الغنية بالعناصر المعدنية منها المغنيسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز، الأمر الذي يساهم في تغذيتها والحفاظ على لونها الطبيعيّ، وذلك عن طريق فركها فوق الأسنان لمدة دقيقتين، مع تكرار العملية يومياً قبل النوم.


وصفة زيت الزيتون

ذلك بوضع زيت الزيتون فوق قطنة معقّمة، وتطبيقه فوق الأسنان، كما يمكن المضمضة به يومياً في الصباح الباكر، حيث يحمي اللثة من الالتهاب، ويقيّ من نزيفها، ويساهم في تبييضها.


قشور الموز

تعتبر قشور الموز من أفضل العلاجات الطبيعيّة الغنية بالعناصر المعدنيّة منها: المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والمنغنيز، الأمر الذي يساهم في تغذيتها والحفاظ على لونها الطبيعيّ، وذلك عن طريق فرك الأسنان بها لمدّة دقيقتين، مع تكرار العمليّة يومياً قبل النوم.


وصفات أخرى

  • خليط خلّ التفاح: وذلك بمزج كمية مناسبة من خل التفاح مع القليل من صودا الخبز، وفركه فوق الأسنان، حيث يساهم ذلك في تبييض الأسنان، والتخلّص من الجير.
  • وصفة عصير الليمون: وذلك بمزج ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون، مع كمية قليلة من صودا الخبز، وتطبيقه على الأسنان، حيث تعدّ هذه الوصفة جيّدة للذين يعانون من حساسية الأسنان.
  • خليط الكركم: وذلك بمزج كمية مناسبة من مسحوق الكركم مع الماء، وتطبيقه فوق الأسنان، حيث يساهم في تبييضها خلال وقت قصير.
  • زيت جوز الهند: وذلك بتسخين كوب منه، وإضافة ملعقتين من صودا الخبز، وتطبيق الخليط لمدّة دقيقة يومياً فوق الأسنان.


يمكن استخدام السواك لتنظيف الأسنان والتخلّص من بقايا الطعام والشراب التي تؤثر على اللون الطبيعيّ للأسنان على المدى البعيد، وتتسبب في التهاب اللثة، حيث يعدّ من أفضل الطرق التي تحافظ على الصّحة الفموية.


هناك العديد من العلاجات الطبيّة لتبييض أسنان، منها الأشعة الزرقاء، إلا أنّ هذه الطريقة تحتاج إلى العديد من الجلسات، وتستغرق وقتاً كبيراً، وتعتبر عالية التكلفة.