طريقة لتطويل الشعر القصير

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٣ ، ٢١ مارس ٢٠١٧
طريقة لتطويل الشعر القصير

الشعر القصير

يعتبر الشعر القصير في بعض الأوقات من صرخات الموضة في العصر الحالي لكن الكثير من السيدات والفيتات يرغبن بالشعر الطويل والناعم أكثر من الشعر القصير لذلك نراهنّ يعتمدن على عدة وسائل وأساليب للحصول على ذلك كالاهتمام بتغذية الشعر، وتجنب الممارسات والسلوكيات غير الصحية، واعتماد الوصفات الطبيعية التي تزيد طول الشعر خلال فترة معينة من الاستعمال المتكرر، وسنعرض في هذا المقال بعض الخلطات الفعالة والآمنة.


طرق لتطويل الشعر القصير

العسل والخميرة

نمزج في طبق صغير ملعقتين من العسل الأسود، وملعقتين من الخميرة الفورية، وكوباً من عصير الخيار، ونقلب حتى تذوب الخميرة جيداً، ونترك المزيج منقوعاً مدة ساعة حتى يتخمر، ثمّ نقسم الشعر ونوزع المزيج عليه، ونتركه مدة ساعة على الأقل قبل أن نغسله بالماء البارد، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.


الفلفل وزيت الزيتون

نُقطع حبة كبيرة من الفلفل الأخضر الحار، وننقعه في طبق عميق مع كمية كافية من زيت الزيتون مدة عشرة أيام، ثمّ نصفّي المزيج، ونستعمله كدهون للشعر ونتركه عليه مدة ثلاث ساعات على الأقل ونكرر الوصفة باستمرار، حيث تزيد كثافة الشعر وتمنع تقصفه ناهيك عن زيادة طوله.


زيت الخروع وزيت اللوز

نخلط ملعقتين من زيت الزيتون، وملعقتين من زيت الخروع، وملعقتين من زيت اللوز، وفص مهروس من الثوم، ثمّ نضع المزيج على الشعر، ونُدلك فروة الرأس عدة دقائق لتنشيط الدورة الدموية، ونتركه عليه مدة ساعة على الأقل قبل أن نغسله بالماء الفاتر والشامبو.


بياض البيض

نخفق بياض بيضتين بحسب كثافة الشعر، ونضع المزيج على الشعر مع تغطيه بغطاء بلاستيكي أو بمنشفة مبللة بالماء الفاتر، ونتركه عليه مدة عشرين دقيقة على الأقل، ونكرر الوصفة مرتين في الأسبوع، حيث يعتبر البيض من المواد التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات التي تغذي الشعر وتزيد طوله خلال سبعة أيام فقط.


الجرجير

نغسل حفنة كبيرة من أوراق الجرحير الطازجة، ونطحنها في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة نضعها على الشعر، ونغطيه بغطاء بلاستيكي مدة ثلاث ساعات تقريباً، ومن بعدها نغسل الشعر بالماء الفاتر، ونكرر التجربة أربع مرات أسبوعياً، حيث تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الفعالة في تطويل الشعر خلال فترة زمنية قصيرة؛ لأنّ الجرجير يغذي الشعر ويمده بالعناصر الغذائية المتنوعة.


الموز

نهرس ثمرتين ناضجتتن من الموز في طبق عميق، ونضيف ملعقة من العسل، أو الحليب، ونضع المزيج على الشعر، ونتركه مدة ساعة على الأقل قبل أن نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة بانتظام، إذ يعتبر الموز من المواد الغنية بالمعادن المغذية.